بعد عودة حركة الملاحة في قناة السويس من هي الجهة التي ستعوض الخسائر؟

بعد عودة حركة الملاحة في قناة السويس من هي الجهة التي ستعوض الخسائر؟

سوريا بوست

أعلن رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الاثنين ربيع ، عن استئناف حركة الملاحة في القناة، بعد نجاح الهيئة بإمكانياتها في إنقاذ وتعويم السفينة الجانحة.

ووفقاً لفيديو بثَّته الهيئة على صفحتها الرسمية يظهر من خلاله مغادرة السفينة برفقة سفن أخرى، لفتح الطريق أمام السفنالتي تنتظر العبور.

وأكّدت شركةإيفر غرينالمشغلة لسفينةإيفر غيفننجاح إعادة تعويمها في قناة السويس‬⁩، قائلة إن السفينة تتّجه حالياً إلى منطقة البحيرات المرة الكبرى لفحصها، وخضوعها للصيانة اللازمة.

وكانت بدأت فجر الإثنين عملية تعويم السفينة التي تزيد حمولتها عن 200 ألف طن بمشاركة أكثر من 10 قاطرات.

وأدَّى تعطل الملاحة منذ يوم الثلاثاء الماضي، اثر جنوح سفينة الشحن العملاقة، إلى ازدحام مروري في القناة، وتشكُّل طابورانتظار طويل، وقال رئيس هيئة قناة السويس في تصريح أمس الأحد، إنَّ 369 سفينة تنتظر الآن عبور القناة في الاتجاهين.

وأعلن مستشار الرئيس المصري لشؤون مشروعات قناة السويس والموانئ الفريق مهاب مميش، في وقت سابق، إن شركات التأمين ستعوض الشركات المتضررة من حادث جنوح السفينة بقناة السويس.

وأضاف مميش، إنه سيتم تفريغ الصندوق الاسود الخاص بالسفينة للوقوف على مستجدات الواقعة وما حدث من مخاطبات قبل جنوحها بالمجرى الملاحى، وأن التحقيقات فى الحالات المماثلة قد تستغرق نحو 3 أشهر.

مشاهدات 263 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى