fbpx
الرئيسيةصحة وجمال

اعشاب لتقوية المناعة في فصل الشتاء

اعشاب لتقوية المناعة في فصل الشتاء

اعشاب لتقوية المناعة في فصل الشتاء

  • خلطة لرفع المناعة
  • أفضل شي لتقوية المناعة
  • مشروبات لتقوية المناعة للاطفال
  • وصفة لتقوية المناعة عند الأطفال
  • تقوية مناعة الاطفال في فصل الشتاء
  • طرق لتقوية مناعة الاطفال

تكثر الأمراض خلال فصل الشتاء، وذلك نتيجة التغيرات المختلفة في الجو، مما يعرضنا للإصابة بأمراض مثل نزلات البرد والإنفلونزا والحمى، ومن الضروري تقوية جهاز المناعة لدينا، ويلجأ الكثير من الناس للبحث عن طرق طبيعية لتقوية المناعة لتفادي الأدوية الطبية.

وخلال فصل الشتاء، يشكو الناس غالبًا من التهاب الحلق، ويساعد العرقسوس في تخفيف التهاب الحلق لما له من خصائص مضادة للبكتيريا، وإلى جانب ذلك يساعد الكركم في علاج مشاكل الجهاز التنفسي العلوي مثل نزلات البرد.

الكركم

يساعد الكركم من خلال الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات في الحفاظ على توهج البشرة وهي مفيدة في الإدارة طويلة المدى للعدوى والحساسية والإجهاد التأكسدي في الأمراض المزمنة.

وتساعد عشبة الكركم أيضًا على تحسين عملية الهضم، ودعم الدورة الدموية والجهاز المناعي، وتوفر الراحة من التهاب المفاصل ونزلات البرد.  

الريحان

استهلاك الريحان مفيد في تقوية مناعة الجسم، فهو يتميز بالخصائص المضادة للميكروبات وتجعله خيارًا استثنائيًا للمساعدة في الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي، كما توفر هذه العشبة الراحة من احتقان الصدر، وتقلل من السعال ، وتساعد في تحريك المخاط.

الزنجبيل

يقلل الزنجبيل من احتمالية الإصابة بنزلات الإنفلونزا والبرد في الشتاء، لاحتوائه على خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، تساعد بدورها على تقوية الجهاز المناعي، بالإضافة إلى قدرتها على الوقاية من الأمراض المزمنة.

القرفة

تعتبر القرفة بديلًا طبيعيًا للمضادات الحيوية، نظرًا لخصائصها المكافحة للبكتيريا، كما تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، التي تساهم في تقوية المناعة.

النعناع

يتميز النعناع باحتوائه على الفلافونويد، وهي مركبات نباتية تعمل على تقوية الجهاز المناعي، فضلًا عن المنثول، الذي يعادل فعالية المسكنات ويساهم في تخفيف ضيق التنفس المصاحب لنزلات البرد والإنفلونزا، خاصةً للأطفال.

الشطة

تساعد التوابل الحارة، بما في ذلك الشطة، على تقوية مناعة الجسم، لاحتوائها على فيتامين سي وفيتامين أ، اللذين يساهمان في محاربة الشوارد الحرة وتقليل مدة نزلة البرد.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى