fbpx
الرئيسيةدولي

حريق هائل يلتهم آلاف المساكن ويقتل العديد في مخيم للروهينغا

حريق هائل يلتهم آلاف المساكن ويقتل العديد في مخيم للروهينغا

قال مسؤولون وشهود إن حريقا ضخما اندلع في مخيم للاجئين الروهينغا في جنوب بنغلادش ودمر آلاف المساكن وقتل عدداًمن الأشخاص.

وأظهرت لقطات مصورة وصور فوتوغرافية حريقا هائلا في مخيم بالوخالي في منطقة كوكس بازار، حيث تصاعد الدخانالأسود فوق أكواخ وخيام مشتعلة بينما كافح الناس للنجاة بأمتعتهم.

وقالت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين لويز دونوفان في كوكس بازار حيث يعيش أكثر منمليون لاجئ في أكواخ متداعيةخدمات الإطفاء وفرق الإنقاذ والمكافحة ومتطوعون (موجودون) في المكان لمحاولة السيطرةعلى الحريق والحيلولة دون امتداده“.

وأضافتشركاء لنا في الإغاثة الإنسانية حشدوا مئات المتطوعين من مخيمات مجاورة لدعم الجهود المبذولة، وكذلك مركباتإجلاء ومعدات. الجهود جارية لإقامة عوازل حريق لمنع امتداد النيران إلى مخيمات أخرى“. وأشارتحتى الآن، امتدت النارإلى ملاجئ ومراكز صحية ومراكز توزيع ومنشآت أخرى“.

وقال لاجئون روهينغا في المخيمات إن النار أتت على منازل كثيرة وإن عدداً من السكان لقوا حتفهم. وأفاد محمد نوخيم، وهوزعيم من الروهينغا في المخيمات في كوكس بازار المتاخمة لميانمار في جنوب شرق بنغلادش، أنآلاف الأكواخ احترقتتماماً“.

ويعيش في مخيمات بنغلادش أكثر من مليون من لاجئي الروهينغا فر معظمهم في عام 2017، أمام حملة استهدفتهم بقيادةالجيش في ميانمار، قالت الأمم المتحدة إنها ترقى إلى الإبادة الجماعية، وهو اتهام تنفيه ميانمار.

Loading

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى