fbpx
الرئيسيةمحلي

أسعار اللحوم في سوريا 2024!

أسعار اللحوم في سوريا ارتفعت 5 أضعاف خلال 2023!

أسعار اللحوم في سوريا ارتفعت 5 أضعاف خلال 2023!

  • اسعار اللحوم في سوريا
  • سعر كيلو لحم الغنم في سوريا اليوم 2023
  • سعر كيلو اللحمة في سوريا اليوم
  • سعر كيلو لحم الخاروف في سوريا اليوم

ارتفعت أسعار اللحوم خلال عام 2023 بنسبة خمسة أضعاف عن العام 2022 والذي كان فيه سعر الكيلو بين 30 إلى 50 ألف ليرة، أما اليوم فوصل سعر كيلو لحم الغنم الهبرة إلى 200- 220 ألف ليرة.

وأشار رئيسُ جمعية اللحامين محمد يحيى الخن، إلى أن الإقبال على سوق اللحوم في موسم الأعياد الماضي ورأس السنة ضئيل جداً نتيجة ضعف القدرة الشرائية، كما أن أغلب البيع يتمّ حالياً للمطاعم، وعلى الرغم من ذلك هناك تراجع في المبيع بالمطاعم أيضاً.

من جهته، أوضح عضو غرفة تجارة دمشق ياسر كريم، لصحيفة البعث، أن العمل التجاري أصبح بغاية الصعوبة نظراً لقلة الموارد وارتفاع الأسعار، ولذلك اتجه العديد من تجار اللحوم إلى إغلاق محالهم وعرضها للبيع، مشيراً إلى أن هناك عدة أسباب دفعتهم لذلك، أبرزها أن المبيعات أصبحت قليلة نتيجة ضعف الدخل، بالإضافة إلى فرض الضرائب التي هي أضعاف عن السنوات السابقة وملاحقة التجار من قبل الجمارك والتموين.

ونوه بأن الحلّ يكون بالسماح بالاستيراد بشكل سلسل وسهل للتجار وتخفيف الضرائب لتعود الحركة إلى الشكل الصحيح، أما استمرارها مع ارتفاع الأسعار فإن ذلك سيؤدي حتماً إلى إغلاق التجار محالهم، وإن كانت نسبة الإغلاق اليوم 20% من المحلات فإنها مع نهاية عام 2024 ستصبح النسبة 40%.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى