30 مليون دولار من الإمارات، للاجئين السوريين بعد تهديد المفوضية بقطع المساعدات الغذائية

30 مليون دولار من الإمارات، للاجئين السوريين بعد تهديد المفوضية بقطع المساعدات الغذائية

سوريا بوست

تعهدت دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال مؤتمردعم مستقبل سوريا والمنطقةالذي انعقد في بروكسل، اليوم الإثنين، فيوتستضيفه الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي للعام الخامس، بتقديم 30 مليون دولار دعما للشعب السوري بحسب وكالة أنباءالإمارات (وام).

وأعلن ممثل دولة دولة الإمارات في المؤتمر الدوليالذي عقد بواسطة تقنية الاتصال المرئيخليفة شاهين المرر، أندولةالإمارات تؤيد بقوة الحل السياسي كمخرج وحيد للأزمة السورية، بناءً على مؤتمر جنيف وقرار مجلس الأمن رقم 2254“.

وجدّد التأكيد علىرفض دولة الإمارات للتدخل الأجنبي في الشأن السوري، مشددا على أهميةوجود دور عربي فعّال فيسوريا، ومساعدة سوريا والسوريين في العودة إلى محيطهم العربي.

وأشار خليفة شاهين إلى أنّ دولة الإمارات قدّمت على مدار السنوات العشر الماضية، ما يزيد على 1.11 مليار دولار منالمساعدات لغوث اللاجئين السوريين سواء داخل سوريا أو في كل من: الأردن ولبنان والعراق واليونان.

يذكر أن آلاف العائلات السورية في الأردن ولبنان، قد تلقوا رسائل باحتمالية قطع المساعدات الغذائية المقدمة من المفوضيةالسامية للأمم المتحدة، خلال الشهر القادم، اذا استمر نقص التمويل، وكان هذا قبل نبأ المساعدات الإمارات العاجلة للأممالمتحدة.

مشاهدات 698 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى