أخر الأخبار

عُقب مجزرة أريحا التي راح ضحيتها 14 مدني، وزير الدفاع التركي الوضع في ادلب مستقر إلا بعض الخروقات!

عُقب مجزرة أريحا التي راح ضحيتها 14 مدني، وزير الدفاع التركي الوضع في ادلب مستقر إلا بعض الخروقات!

في تجاهل للمجازر الكثيرة التي يرتكبها النظام السوري، واخرها مجزرة أريحا، وتهرب الضامن التركي من التنديد بها والرد عليها، صرح وزير الدفاع التركي خلوصي أكار أن الوجود التركي في إدلب مهم، ويمنع مجازر النظام السوري، وذلك بعد أقل من48 ساعة على ⁧‫مجزرة اريحا‬⁩ جنوب ادلب، التي يتمركز بها وحدها مئات الجنود الاتراك!

وفي التفاصيل

وصف وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، الوضع في ادلب السورية بالمستقر رغم بعض الخروقات بين الحين والاخر، وذلك خلال تصريح للصحفيين بمقر البعثة الدائمة لتركيا لدى حلف شمال الأطلسي (الناتو) في بروكسل، السبت.

وقال أكار : “هناك وقف لإطلاق النار، ورغم وجود بعض الخروقات والاشتباكات والاعتداءات بين الحين والآخر، فإن وقف إطلاق النار والاستقرار مستمر في إطار الإجراءات المتخذة بشكل عام“.

وحول الوجود التركي في ادلب، قال وزير الدفاع التركيإن الوجود التركي في ادلب مهم، حيث يمنع مجازر النظام، ويوقف موجات الهجرة والتطرف“.

وجاء تصريح وزير الدفاع التركي، عقب مجزرة ارتكبتها قوات النظام السوري في مدينة أريحا جنوب ادلب، وراح ضحيتها 14 شهيد مدني، بينهم أربعة أطفال ومعلمة، حيث جاء قصف النظام السوري لوسط مدينة اريحا بالتزامن مع خروج الاطفال لمدارسهم والعُمّال لأعمالهم.

وتعتبر مدينة أريحا الواقعة في ريف ادلب الجنوبي، إحدى المدن والبلدات التي يتمركز بها عدد من النقاط والقواعد العسكرية التركية المهمة في المنطقة، والمدينة تحتالحماية التركية“.

مشاهدات 1,730 

زر الذهاب إلى الأعلى