أخر الأخبار

طائرات روسية تعترض مقاتلات للبحرية الامريكية فوق المتوسط

طائرات روسية تعترض مقاتلات للبحرية الامريكية فوق المتوسط

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون)، أن طائرات روسية اقتربت من ثلاث مقاتلات للبحرية الأمريكية فوق البحر المتوسط، مطلع الأسبوع، في وقت نقلت تقارير أمريكية أن طائرات روسية حلقت أيضاً فوق منطقة أمنية شرقي سوريا، يحظر التحالف الدولي الطيران فيها.

وقال المتحدث باسم “بنتاغون” مايك كافكا، الأربعاء، إن تلك المواجهات قد تؤدي إلى سوء تقدير أو أخطاء تسفر عن نتائج أخطر.

وفي حادثة منفصلة، كشف مسؤولون أمريكيون لقناة “سي إن إن”، أن مقاتلات أمريكية وطائرات أخرى تابعة للتحالف الدولي، رافقت ثلاث طائرات روسية شرق سوريا، الثلاثاء الماضي، بعد دخولها إلى المجال الجوي الذي يحظره التحالف.

وأوضح المسؤولون أن طائرة شحن روسية برفقة قاذفتين من طراز “تو- 22” حلقت عبر العراق إلى المنطقة الأمنية شرق سوريا، دون “إخطار مسبق كاف” للتحالف، ما دفع مقاتلات “إف- 16” الأمريكية وأخرى للتحالف إلى مرافقتها حتى مغادرتها المنطقة، ويُعتقد أنها هبطت في قاعدة “حميميم” باللاذقية.

وتمتد المنطقة الأمنية، التي تتطلب من الطائرات إخطار الولايات المتحدة بتحركاتها، من دير الزور جنوباً وشرقاً حتى الحدود السورية- العراقية.

وأشارت المصادر إلى أن الحادث يأتي وسط تصاعد التوترات مع روسيا بشأن أوكرانيا، لكن في الوقت الحالي لا تعتقد الولايات المتحدة أن المسألتين مرتبطان.

مشاهدات 2,668 

زر الذهاب إلى الأعلى