fbpx
الرئيسيةدوليعاجل
أخر الأخبار

تركيا تهدد باحتلال مناطق جديدة في سوريا

تركيا تهدد باحتلال مناطق جديدة في سوريا

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، الاثنين، أن إنشاءمنطقة آمنةبعمق 30 كيلومتراً في شمال سوريا باتضرورة ملحة“.

وقال أردوغان، إنه لم يتسن إنشاء منطقةمطهرة من الإرهاببعمق 30 كيلومتراً على الحدود الجنوبية لبلاده وفق الاتفاق الذي توصلت إليه موسكو وأنقرة عقب عمليةنبع السلامفي شمال سوريا عام 2019.

وأشار أردوغان، إلى استمرار هجمات وحدات حماية الشعب الكردية (المكون الرئيسي في قوات سوريا الديمقراطية) ضد المدنيين في سوريا وتركيا انطلاقاً من هذه المنطقة، بحسب بيان صادر عن الرئاسة التركية، نقلته وكالةالأناضول“.

وفي سياق متصل،  أعلنت وزارة الخارجية بحكومة النظام، رفضالأعمال العدائية العسكريةالتي تشنها القوات التركية منذ أيام عدة على مناطق وقرى في شمال شرقي سوريا، معتبرة أنهاجزء من سياسة التطهير العرقي والجغرافي“.

وحمّلت خارجية النظام، كل طرف ينشط بشكلغير شرعي خارج إطار الدولة السورية ومؤسساتهاويسعى لتقديم مبررات إلى تركيا، مسؤولية أساسية عن منح غطاء لأنقرة، وفق وكالة أنباء النظام (سانا).

ومن جهتها اعتبرت قوات سوريا الديمقراطية (قسد)، أن التصريحات التركية والأخبار المتداولة حول عملية عسكرية مرتقبة في شمال شرق سوريا، تستهدفالرأي العالمي، وتندرج في إطارمحاولات الخداعالعسكري والسياسي.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى