أخر الأخبار

تحذيرات من موجة غبار تجتاح سوريا

تحذيرات من موجة غبار تجتاح سوريا

حذرت الأرصاد الجوية، من موجة غبار تصل إلى سوريا، اليوم الإثنين، 18 نيسان الجاري، وسط توقعات بتقلبات جوية تؤدي لحدوث رياح سريعة وانخفاض بدرجات الحرارة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأفادت الأرصاد الجوية في سوريا على حسابها بموقعفيسبوكأمس الأحد، أن موجة الغبار يرافقها طقس حار مع انتشار السحب التي ستحجب أشعة الشمس شمالاً مع  نشاط سرعة الرياح الشرقية وخاصة على البادية والجزيرة. بحسب ما أظهرته صور الأقمار الصناعية.

وتوقعت أن تنشط سرعة الرياح الجنوبية الشرقية بدءاً من منتصف ليل الأحدالإثنين من ريف حمص الشرقي وتزداد ظهرالإثنين على البادية ومنطقة الرقة وحلب والسفوح الساحلية لتؤدي إلى إثارة الغبار والأتربة. وقد تشهد مناطق في الرقة وديرالزور والبادية عواصف غبارية قوية منتصف ليل الإثنينالثلاثاء.

وخلال يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين ستعبر حزم من الرياح الغربية كامل سوريا وستتراوح الهبات مابين 55 /65 كلم بالساعة مع إثارة الغبار والعواصف الرملية وخاصة شرق البلاد والجزيرة يرافقها انخفاض كبير على درجات الحرارة.

وأشارت الأرصاد في منشور آخر إلى أن هناك تقلبات جوية مثل انخفاض درجات الحرارة ونشاط سرعة الرياح خلال منتصف ونهاية الأسبوع الحالي، نتيجة امتداد منخفض بارد وماطر سيؤثر على تركيا ودول البلقان وصولاً لغرب قبرص ناتج عن نزول قطبي على منطقة غرب البحر الأسود.

المصدر: تلفزيون سوريا

مشاهدات 5,448 

زر الذهاب إلى الأعلى