أخر الأخبار

روسيا تخلي مواقع حساسة في سوريا

روسيا تخلي مواقع حساسة في سوريا

أخلت القوات الروسية ومرتزقة فاغنر العديد من المواقع في عدة محافظات سورية، وذكر الإعلامي السوري (أيمن عبد النور) في تغريدة له على تويتر، أن القوات الروسية أخلت مواقع لها في كل من مدينة حلب ومستودعات مهين بريف حمص الشرقي، إضافة لإخلاء مواقع أخرى على أطراف مدينة الرقة، قبل أن تنسحبمؤخراً من مدينتي الميادين والبوكمال بريف دير الزور الشرقي بشكل كامل.

وأكد الناشطاحمد الهميلةأن روسيا انسحبت مؤخراً من عدة نقاط كانت تابعة لها في مدينة منبج بريف حلب الشرقي، كما اعتبر ناشطون آخرون أن الانسحاب من مستودعات مهين بحد ذاتها يعتبر انسحاباً من العمق السوري بالكامل.

وبالتزامن مع الانسحابات الروسية، بدأت ميليشيات إيران وبإشراف من ميليشيا الحرس الثوري بإنشاء مقرات ومستودعات جديدة، حيث أفاد مراسل أورينت نت بريف حلب (مناف هاشم) أن ميليشيات إيران بدأت بإنشاء معسكر تدريبي جديد لهاعلى أطراف بلدة (دير حافر) بريف حلب الشرقي، وذلك بهدف تدريب عناصر ميليشيات حزب الله وفاطميون وحركة النجباء على الصواريخ والمدفعية.

كما تحدثت صادر محلية عن قيام ميليشيات إيران بنقل الأسلحة والذخائر من ريف حمص وحماة إلى ريف حلب لتأمينها ضمن مواقع أُعدت حديثاً وأفرغت القديمة بطلب من القيادة العسكرية للحرس الثوري الإيراني.

ويرجح ان الانسحابات الروسية من مواقع في سورية، هي بسبب الخسائر الفادحة التي تتلقاها في حربه مع اوكرانيا.

المصدر: اورينت

مشاهدات 5,022 

زر الذهاب إلى الأعلى