أخر الأخبار

معارض تركي يجدد وعوده بارسال اللاجئين السوريين الى بلادهم

معارض تركي يجدد وعوده بارسال اللاجئين السوريين الى بلادهم

جدد رئيس حزبالشعب الجمهوريالتركي المعارض كمال كليتشدار أوغلو، وعوده بإرسال اللاجئين السوريين إلى بلادهمبمحض إرادتهمفي غضون عامين، إذا فاز حزبه بالانتخابات المقبلة في عام 2023.

وقال كليتشدار أوغلو، خلال اجتماع في ولايةقونيا، إن خطته مؤلفة من أربع مراحل، تشمل الجلوس مع الحكومة السورية وفتح السفارات، متسائلاً: “لماذا نختلف؟ ولماذا نتبع الإمبريالية؟ لدينا الكثير من الأقرباء في سوريا، لا داعي للخلاف، نحن سنكسب وهم أيضاً سيكسبون، سنجلس معاً ونفتح السفارات ونحدد سياستنا“.

وأضاف كليتشدار أوغلو: “سنأخذ ضمانة سلامة أرواح وممتلكات السوريين الذين سيغادرون تركيا، وسنشرك الأمم المتحدة إذا لزم الأمر“.

ووعد كليتشدار أوغلو ببناء منازل وطرق ومدارس ورياض أطفال ومستشفيات تقدم خدماتها مجاناً في سوريا، بتنفيذ متعهدين أتراك وبتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وأشار كليتشدار أوغلو إلى أنه سيشجع على افتتاح المصانع، مضيفاً: “بدلاً من أن يعمل (السوري) هنا بنصف الحد الأدنى للأجور ويتعرض للبؤس، سيكون لديه منزل ووظيفة وتأمين“.

واعتبر كليتشدار أوغلو، أن ذلك سيرفع دخل السوريين ومستوى معيشتهم، وعندها سيأتون إلى تركيا للسياحة، مؤكداً أنه ليس عنصرياً، ولكنيجب أن يعيش كل شخص في بلده“.

مشاهدات 5,076 

زر الذهاب إلى الأعلى