fbpx
الرئيسيةتحقيقاتعاجلمحلي
أخر الأخبار

عفرين غابة تحكمها ميليشيات، اعتقالات متواصلة بحق مدنيين دون تهم، وانتهاكات بحق آخرين

عفرين غابة تحكمها ميليشيات، اعتقالات متواصلة بحق مدنيين دون تهم، وانتهاكات بحق آخرين

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بقيام دورية تابعة للشرطة العسكرية المرتهنة لتركيا بتاريخ 12 ديسمبر /كانون الأول الجاري، بمداهمة منزلين في ناحية معبطلي واعتقال مواطنين اثنين، دون معرفة الأسباب.

وفي سياق متصل، طالبتالشرطة العسكريةمن ذوي مواطن من أهالي قريةكيلابناحية بلبل بضرورة دفع فدية مالية وقدرها 5 آلاف دولار أمريكي لقاء إطلاق سراح ابنهم، الذي اعتقل قبل ثلاثة أشهر بتهمة الخروج في نوبات الحراسة إبان سيطرة الإدارة الذاتية على مدينة عفرين.

كما أقدمتالشرطة العسكريةبتاريخ 13 ديسمبر الجاري، على اعتقال مواطن من أهالي قريةعمارابناحية معبطلي، دون معرفة التهمة الموجهة إليه

وأفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان، بقيام مسلح وابنه من ميليشيافيلق الشامالمرتهن لتركيا بالاعتداء بالضرب المبرح على مواطن مُسن وزوجته من أهالي قرية باصوفان بناحية شيراوا.

وحاول المسلح قتل المواطن المُسن عبر محاولته رميه من ارتفاع شاهق وطرده مع زوجته من المنزل، حيث حصلت ملاسنة كلامية بين المواطن المسن وابن المسلح البالغ من العمر 15 عامًا.

وحيث طالب المسن منه عدم وضع الحطب أمام منزله، فبادر ابن المسلح بشتمه وتهديده بالقتل وإخراجه من منزله بالقوة، ليأتي والده وهو أحد عناصر فيلق الشام ويقوم بضرب المواطن وزوجته بالإضافة إلى طردهم من منزلهم.

المصدر: المرصد السوري

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى