أخر الأخبار

إدانات عربية ودولية لمحاولة اغتيال رئيس الوزراء العراقي الكاظمي وأصابع الاتهام إلى ميليشيات ايران

و تعرض الكاظمي لتهديد مباشر، أمس السبت، من قيس الخزعلي متزعم ميليشيا العصائب الموالية لايران.

تعرض رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، صباح اليوم الاحد، لمحاولة اغتيال فاشلة عبر طائرة مسيرة مفخخة استهدفت منزله في المنطقة الخضراء.

وأعلنت القوات المسلحة العراقية، بدء التحقيقات لمعرفة مكان انطلاق الطائرة المسيرة المفخخة التي استهدفت منزل رئيس الوزراء.

وذكرت مصادر أمنية عراقية أن القوات الأمنية تمكنت من إسقاط طائرتين مفخختين، ولكن طائرة ثالثة مختلفة الحجم تمكنت من الوصول إلى منزل رئيس الوزراء الكاظمي، واقتصرت الإضرار على إصابات في صفوف رجال الأمن المكلفين بحمايته.

وتوجه أصابع الاتهام إلى ميليشيات الحشد الشعبي الموالية لايران، والتي صعدت ضد الكاظمي وهددته بشكل مباشر على خلفية رفضها نتائج الانتخابات العراقية، حيث تعرض الكاظمي لتهديد مباشر من قيس الخزعلي متزعم ميليشيا العصائب.

وأعربت عدة دول عربية ودولية، عن إدانتها لمحاولة الاغتيال الفاشلة التي استهدفت رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي،.

وأدانت الخارجية السعودية في بيان ما سمتهالعمل الإرهابي الجبان الذي استهدف رئيس مجلس الوزراء العراقيوأكدت أنها تقف لى جانب العراق في التصدي لجميعالإرهابيين الذين يحاولون عبثاً منع العراق الشقيق من استعادة عافيته ودوره“.

كما أدانت دولة الإماراتالأعمال الإرهابية التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في العراق الشقيق، مؤكدة وقوف الإمارات إلى جانب العراق في مواجهة الإرهاب وحرصها على استتباب الأمن والاستقرار فيه“.

وأدانت كل من مصر والكويت وقطر الهجوم الفاشل، وكتب الرئيس المصري السيسي عبرفيسبوكصباح اليوم الأحد: “تابعت بقلق بالغ أنباء محاولة الاغتيال الآثمة التي تعرض لها رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمي فجر اليوم وإذ أدين هذه المحاولة الغاشمة أدعو الله أن يحفظه وأن يتحقق الأمن والاستقرار للعراق وشعبه”.

مشاهدات 1,496 

زر الذهاب إلى الأعلى