أخر الأخبار

بسبب الضغوط التركية، pyd يبدي استعداده لتسليم النفط للنظام السوري بشروط

بسبب الضغوط التركية، pyd يبدي استعداده لتسليم النفط للنظام السوري بشروط

أبدى حزبالاتحاد الديمقراطي” (PYD)، استعداده لتسليم حقول النفط في مناطق سيطرةالإدارة الذاتيةشمال شرقي سوريا إلى النظام السوري ولكن بشروط.

وطالب آلدار خليل، عضو الهيئة الرئاسية في حزب الاتحاد الديموقراطي، أن يكون ملف النفط والثروات الموجودة في المنطقة جزءًا مما وصفه بعملية الحوار النهائية مع النظام السوري وعند ذلك يمكن تسليم النفط لدمشق.

وقال آلدار خليل، خلال لقاء على تلفزيون روسيا اليوم، إن الخيرات والثروات الموجودة في شمال شرقي سوريا هي ليست فقط لهذه المنطقة، والاتحاد الديمقراطيلا يريد احتكار الثروات، ويعتبرها ثروات وطنية لجميع السوريين.

وأشار إلى أن الاتفاق حول حقول النفط يجب أن يكون جزءًا من التفاوض في عملية الحوار النهائية، مضيفًا أن مناقشة التفاصيل حول هذه الموارد الموجودة في هذه المنطقة مرهونة بقابلية المفاوضات مع قوات النظام.

وتشهد الأيام الأخيرة محاولات تقارب بين الإدارة الذاتية ودمشق، في محاولة من الادارية الذاتية التي تهيمن عليها قوات سوريا الديموقراطية، وذلك بسبب الضغوط التركية والتهديد المتواصل بشن عملية عسكرية على مناطق سيطرة القوات الكردية.

وفي تصريحات سابقة لوزير الخارجية التركي، مولود جاوش اوغلو، قال أن تركيا لا ترى مشكلة في سيطرة النظام السوري على مناطق سيطرة حزب الاتحاد pyd.

مشاهدات 1,912 

زر الذهاب إلى الأعلى