أخر الأخبار

مجدداً… أردوغان يتوعد السوريين في تركيا

مجدداً… أردوغان يتوعد السوريين في تركيا

أكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أن حكومة بلاده تعمل على بدءمشروع ضخملإعادة أكثر من مليون لاجئ سوري موجودون في تركيا إلى بلادهم خلال الفترة المقبلة.

وبعد تصريح الرئيس التركي حول مشروع ترحيل مليون لاجئ سوري في تركيا، كشفت وسائل إعلام تركية، عن تفاصيل خطة من 8 بنود لإعادة مليون سوري إلى بلادهم، ضمن مشروع ما سمتهالعودة الطوعيةالذي أعلن عنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وقال موقع تلفزيون “a haber” التركي، إنالعودة الطوعيةستبدأ من المناطق المكتظة في المدن التركية الكبرى مثل إسطنبول وأضنة وغازي عنتاب وأنقرة.

وأضاف أنالعودة الطوعيةستكون إلى مناطق يتم فيها ضمان الاستقرار العسكري والسياسي والأمني، بمساهمة المجالس المحلية في 13 منطقة بالشمال السوري، وخاصة اعزاز وجرابلس والباب وتل أبيض ورأس العين.

كما تتضمن الخطة بناء منازل جديدة بتنسيق من إدارة الكوارث والطوارئ التركية، وبالتعاون مع 12 منظمة غير حكومية، إضافة إلى إنشاء مناطق تجارية وتوفير فرص عمل جديدة، وتشييد البنية التحتية.

وتشمل الخطة إقامة دورات مهنية ومشاريع متناهية الصغر وورش إنتاج، والتأكيد على التأهيل والدعم النفسي والأنشطة التدريبية، إضافة إلى طلب الدعم من الصناديق الوطنية والدولية.

مشاهدات 5,929 

زر الذهاب إلى الأعلى