أخر الأخبار

نظام عمل جديد في الأمارات، أربع أيام ونصف من العمل في الأسبوع

نظام عمل جديد في الأمارات، أربع أيام ونصف من العمل في الأسبوع

اعتمدت حكومة الإمارات، اليوم الثلاثاء، نظام عمل أسبوعي جديداً، ليكون الدوام أربعة أيام ونصف يوم عمل أسبوعياً، والعطلة يومي السبت والأحد، والجمعة نصف يوم عمل إلى 12 ظهراً.

ووفقا لبيان نشرته وكالة الأنباء الإماراتيةوامفإن الإدارات الحكومية في الإمارات ستتحول اعتبارا من مطلع العام القادم (1 يناير 2022) إلى عطلة نهاية الأسبوع الجديدة.

وعدد ساعات العمل الرسمية يوم الجمعة سيكون 4 ساعات ونصف من الساعة 7:30 صباحا إلى الساعة 12:00 ظهراً، ووقت الدوام الرسمي ينتهي قبل أداء صلاة الجمعة بساعة ونصف، ولا يتعارض معها.

وفي أيام العمل العادية يكون الدوام الرسمي من الساعة 7:30 صباحا إلى الساعة 15:30 بعد الظهر، أي 8 ساعات في اليوم من يوم الاثنين حتى يوم الخميس.

وسيتم الإعلان لاحقاً عن ساعات الدوام في المدارس الحكومية في الدولة، وفقا لوكالة الأنياء الإماراتيةوام“.

كما تم بناءً على القرار توحيد موعد إقامة خطبة وصلاة الجمعة لتكون الساعة 1:15 ظهراً على مستوى الدولة طوال العام.

وبحسب الاعلام الرسمي الإماراتي فإن القرار الجديد جاء لدعم التواصل الأسري في الدولة وتعزيز موقع دولة الإمارات على خريطة الأعمال كمركز اقتصادي عالمي، خاصةً أن النظام الجديد للعمل الأسبوعي يؤمّن تطابق أيام التبادلات والتعاملات التجارية والاقتصادية والمالية مع الدول التي تعتمد العطلة الأسبوعية يومي السبت والأحد.

كما أن اعتماد نظام أيام العمل والعطلة الأسبوعية الجديد سيدعم القطاع المالي، حيث أنه سيعمل على الموائمة مع أيام العمل في البورصات وأسواق المال العالمية، بالإضافة إلى البنوك العالمية، وبالتالي سيعزز النظام الجديد أداء أسواق الأسهم والبنوك وشركات التأمين والتجارة الخارجية للإمارات.

مشاهدات 801 

زر الذهاب إلى الأعلى