أخر الأخبار

منظمات سورية أمريكية تعلن عن تشكيل تحالف سياسي

منظمات سورية أمريكية تعلن عن تشكيل تحالف سياسي

أُعلن في العاصمة الأمريكية واشنطن، السبت، عن تشكيلالتحالف الأمريكي من أجل سورياوالذي يضم عدداً من التجمعات السياسية السورية المعارضة.

وبحسب موقع كلنا شركاء، فإن المنظمات التي أسست التحالف هي: أمريكيون من أجل سورية حرة، باك سورية الحرة، كايلاباك، مواطنون من أجل أميركا آمنة، منظمة دعم العدالة، سوريون مسيحيون من أجل السلام، مبادرة الإيمان من أجل سورية، المجلس السوري الأمريكي، والمنتدى السوري .

وينص النظام الداخلي للتحالف الجديد على أنعضوية التحالف متاحة لكل الجمعيات والمنظمات التي يكون أعضاؤها من أصل سوري، أو تشارك التحالف في أهدافه، وأن يكون قد مضى على تأسيسها ما لا يقل عن عام قدمت خلاله نشاطات مهمة“.

وعقد المشاركون جلسة نقاش سياسي حول الوضع في سوريا ومستقبل العملية السياسية فيها امتد لأربع ساعات، بمشاركة عدد من السياسيين والباحثين العرب والأمريكيين المتخصصين بالشأن السوري، بينهم:

وائل الزيات وهو ديبلوماسي سابق ، شارلز ليستر من معهد الشرق الأوسط، دافيد ادسنيك من معهد الدفاع عن الديمقراطية ، ناتاشا هال من مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية والتي نشرت بحثاً قبل أيام أثار ضجة كبيرة بفضحه أساليب النظام في كسب 51 % من المساعدات الأممية، اندرو تابلر مدير مكتب سوريا بالبيت الأبيض سابقاً، وجمانة قدور مديرة قسم سوريا بمعهد اتلانتيك.

وكشف رئيس منظمة مسيحيون سوريون من أجل السلام، أيمن عبد النورأن النقاش شهد حضوراً إضافياً، سواء بشكلشخصي أو افتراضي، من قبل كل من السفير الأمريكي السابق روبرت فورد، ومديرو مكاتب عدد من أعضاء الكونغرس، بالإضافة إلى عدد من رجال الدين المسيحي المتضامنين مع قضية الشعب السوري، وشخصيات مؤثرة في المجتمع المدني.

وأضاف: نتيجة النقاش تم وضع محددات ستة لنشاط التحالف في العام المقبل، وتحديد طريقة متابعتها، وبهذا الأمر تكون خطوة تنظيمية مهمة ومبشرة بالخير قد أنجزت، ونتمنى أن تكون نموذجاً للمنظمات السورية العاملة في مختلف أنحاء العالم.

شاهد الخبر كاملاً على موقع كلنا شركاء

مشاهدات 1,247 

زر الذهاب إلى الأعلى