أخر الأخبار

عربات ودبابات وطائرات بدون طيارة عربية الصنع بمعرض ايديكس 21 في القاهرة

عربات ودبابات وطائرات بدون طيارة عربية الصنع بمعرض ايديكس 21 في القاهرة

عرضت وزارة الإنتاج الحربي الحربية ولأول مرة، عن أبرز منتجاتها العسكرية بمعرض الصناعات الدفاعية المصريإيديكس 2021″، الذي انطلقت فعالياته أمس الاثنين 29 تشرين الأول/نوفمبر، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وكشف مصر لأول عن مسيرات مصرية الصنع، وهي المسيرة القتالية طيبة 30، والمسيرة القتالية 30 يونيو، ومسيرة الاستطلاع نوت.

كما كشفت مصر عن مدرعة سيناء 200 وصواريخ جو أرض ودبابات قتالية وعربات مدرعة وذخائر متنوعة ومدفع قتالي.

المسيرة 30 يونيو وهي طائرة بدون طيار يمكنها القيام بمهام الاستطلاع إضافة إلى قدرتها على تنفيذ مهام قتالية، وتصل سرعة الطائرة إلى 218 كيلومتراً في الساعة، ويمكنها البقاء في الجو لمدة 60-70 ساعة.

المسيرة طيبة 30 وهي طائرة إستطلاع بدون طيار تصل سرعتها إلي 250 كم في الساعة، وقادرة على البقاء في الجو لمدة تصل إلي 30 ساعة ، وتطير على إرتفاع يصل إلي سبعة ألاف متر، وتنفذ مهام استطلاع ومهام قتالية، يمكنها حمل قذائف حتى ربع طن.


الشركة
المصنعة : شركة ICER هي شركة قطاع خاص يقع مقرها في جمهورية مصر العربية ومالكها إماراتي الجنسية وهي أيضاً الشركة المصنعة للطائرة E JUN 30.

كما عرضت دولة الإمارات طائرتها المسيرة إماراتية الصنعيبهون يونايتد 40″ تنتجها الشركة الاماراتية “Adcom Systems” ويمكنها أن تحلق لمدة 60-70 ساعة وتحمل منصة كاميرا ذات محورين وتستطيع تنفيذ مهام استطلاع ومهام قتالية وحراسة الحدود.


وعرضت
وزارة الانتاج الحربي المصري مدرعتها الجديدةسينا 200″ وهي مركبة مدرعة على جنزير بطاقم 6 أفراد.

كما عرضت مصر دبابة القتال الرئيسية m1a1 والمصنفة واحدة من أفضل دبابات القتال فى العالم، ويتم تصنيع جسم الدبابة بنسبة 95% داخل مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات.


كما
عرضت الكورفيت المصري الشبحي المسلح بثمانية خلايا لحمل صواريخ الدفاع الجوي بالاضافة الى مدفعين في المنتصف ومع كل مدفع 5 صواريخ دفاع جوي قصيرة المدى ومهبط للمروحيات و4 صواريخ سطح سطح وزورق سريع للقوات الخاصة، ويستطيع البقاء في عرض البحر لمدة 3 اسابيع ويبحر بسرعة 30 عقدة حتى مدى اقصى 2400 ميل بحري.

مشاهدات 1,640 

زر الذهاب إلى الأعلى