fbpx
الرئيسيةصحافةعاجلمحلي
أخر الأخبار

بلديات تركية تسرق أموال اللاجئين السوريين المقدمة من اوروبا

بلديات تركية تسرق أموال اللاجئين السوريين المقدمة من اوروبا

اتهمت صحيفة تركية بلدية أضنة التي يقودها حزب الشعب الجمهوري بالتصرف بانتهازية من خلال التلاعب بمساعدات اللاجئين المقدمة من الاتحاد الأوروبي، وتحويلها لبلدية بولو التي تتعامل بعنصرية مع اللاجئين لإقامة مشاريع وهمية.

وذكرت صحيفةيني عقدالتركية، أن بلدية بولو التي عاملت اللاجئين السوريين بكل عنصرية وفاشية وزادت من أسعار المياهورسوم الزواج بحقهم، تلقّت مساعدة بـ 6 ملايين دولار من بلدية أضنة التابعة لحزب الشعب الجمهوري، والتي أخذت بدورها هذه الأموال من منحة أوروبية مخصصة لمساعدة اللاجئين السوريين في تركيا

وتلقت بلدية بولو المبلغ على شكل مِنَح مقدمة من منظمات الإغاثة للاجئين في أضنة، في وقت تقوم فيه بلدية بولو برئاسة تانجو أوزجانبإصدار العديد من القرارات المتواصلة التي تضطهد اللاجئين.

ولفتت إلى أن منظمة “Goal Global”  هي إحدى منظمات المساعدات الإنسانية الغربية التي تعمل في تركيا منذ عام2013، برأسمال بريطاني أمريكي ومقرها في أيرلندا، وتنشط في أربع مدن تركية يعيش فيها اللاجئون السوريون بكثرة وهيأنقرة وغازي عنتاب وأضنة وشانلي أورفا“.

وأكدت الصحيفة أن “Goal Global” أبرمت اتفاقية منحة كبيرة مع بلدية أضنة التي يرأسهازيدان كارالارقدرها 6 ملايين دولار في إطار مشروع وهمي للاجئين تحت اسمالتكنولوجيا الذكية وإنتاج نباتات الزينة الخارجية في الحقول المفتوحة“.

وكشفت الصحيفة عن وثيقة تتضمّن قرارا ينص على دعم مشروع (green) لإنتاج نباتات موسمية ومعمّرة لاستخدامها في مناطق عمل إدارة الحدائق التي أعدّتها البلدية، باستخدام عاملات من اللاجئين إضافة إلى مواطنات تركيات، بحسب ما ترجم موقعالأورينت“.

المصدر: اورينت نت

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى