أخر الأخبار

سفربرلك جديد، تركيا تتجهز لارسال مرتزقة من ميليشيات شمال حلب لأفغانستان!

سفربرلك جديد برعاية المعارضة السورية، تركيا تتجهز لارسال مرتزقة من ميليشيات شمال حلب لأفغانستان!

بعد ارسال ميليشيات الجيش الوطني السوري المرتهنة لتركيا، مرتزقة إلى ليبيا ثم أذربيجان، تتجهز الميليشيات لارسال مرتزقة إلى أفغانستان!

أكدت مصادر اعلامية محلية نقلاً عن قيادات في فصائلالمعارضة السوريةالموالية لتركيا أن الحكومة التركية طلبت من الفصائل تجهيز دفعات من مقاتليها لإرسالهم إلى أفغانستان.

وأكد مركز الفرات الإعلامي نقلاً عن مصادره أن تركيا طلبت من قادة ميليشياتها في شمال حلب تحضير2000 مرتزق كدفعة أولى لإرسالهم إلى أفغانستان.

وأشار المصدر إلى أن اجتماعاً عقد بتاريخ 24 حزيران الماضي في منطقة حوار كلس الحدودية، بين ضباط من جهاز الاستخبارات التركية (MIT) وقيادات ميليشيا الجيش الوطني للتحضير لإرسال مرتزقة إلى أفغانستان.

وبحسب المصدر، فقد حضر الاجتماع كل من

1- سيف أبو بكر قائد فرقة الحمزات.

2- ثائر معروف قائد لواء سمرقند.

3- حسين خيري من لواء صقور الشمال.

4- فهيم عيسى قائد فرقة السلطان مراد.

5- محمد الجاسم الملقب بأبو عمشة قائد لواء سليمان شاه.

6- ياسر عبد الرحيم قائد فيلق المجد“.

وعن رواتب المرتزقة فقد كشف المصدر أنقادة الفصائل طلبوا مبلغ 3000 دولار أمريكي كراتب شهري لكل عنصر مقابل السفر للقتال في أفغانستان“.

ومؤخرا عرضت تركيا القيام بحراسة وتشغيل مطار العاصمة الأفغانية كابول، بعد الانسحاب الدولي من أفغانستان.

وسبق أن نقلت رويترز عن مسؤولين أتراك أن أنقرة قدمت العرض في اجتماع لحلف الأطلسي في مايو/أيار عندما اتفقت الولايات المتحدة وشركاؤها على خطة لسحب القوات بحلول 11 أيلول، بعد 20 عاما على بدء الحرب في أفغانستان.

ووفق مراقبين فإن لتركيا هدفين من وراء العرض أولهما كسر العزلة وإنهاء حالة الجمود مع أوروبا وواشنطن، بأن تكون بديلا لهما في الدولة المضطربة، وكذلك موطئ قدم جديد للنظام الحاكم لإلهاء الشعب عن أزماته الداخلية.

مشاهدات 8,329 

زر الذهاب إلى الأعلى