أخر الأخبار

(فيديو) بيان الاخوان المسلمين في قطر وتركيا: مرتاحون لسيطرة طالبان على أفغانستان واجتمعنا في اسطنبول لتقديم الدعم!

بيان من الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وهي منظمة تتبع الاخوان وتنفذ أجندات قطر وتركيا هنأ طالبان ووعد بتقديم الدعم لها

سوريا بوست

(فيديو) بيان الاخوان المسلمين في قطر وتركيا: مرتاحون لسيطرة طالبان على أفغانستان واجتمعنا في اسطنبول لتقديم الدعم!

أصدر ما يسمىالاتحاد العالمي لماء المسلمينوالتابع لجماعة الاخوان المسلمين، والذي مقره العاصمة القطرية الدوحة، أصدر بياناً عبر فيه عن ارتياحه لسيطرة حركة طالبان المصنفة ارهابياً عالمياً على افغانستان.

وقال الشيخ أحمد الريسوني رئيس الاتحاد،بصفة عامة فإن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين مستبشر ومرتاح إلى التغيرات الأخيرة التي حصلت في الأيام والأسابيع الأخيرة في أفغانستان، وفي طول البلاد وعرضها وخاصة ما وقع في اليومين الاخيرين في العاصمة الافغانية كابل“.

وهنأ أحمد الريسوني، وهو أحد أبرز القادة الدوليين لتنظيم الاخوان المسلمين، حركة طالبان خاصة علىالمرحلة الجديدة في أفغانستان التي بدأت أو تبدأ أو تتشكل الانبحسب وصفه.

وأكد الريسوني أن ما يسمىالاتحاد العالمي لعلماء المسلمينوالذي يعتبر أداة تخدم مصالح النظامين القطري والتركي،أكد أن الاتحاد رهن إشارة حركة طالبان.

وأشار الريسوني أن أعضاء الاتحاد العالمي للاخوان المسلمين، اجتمعوا في اسطنبول التركية، الاحد والاثنين، وذلك لبحث سبل تقديم الدعم للقيادة الجديدة في افغانستانطالبانوالشعب الافغاني.

وحذرت هيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، في وقت سابق، منالاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ووصفته أنه ينطلق من أفكار حزبية ضيقة، مشيرة إلى أنه السبب في إثارة الفتن في بعض الدول الإسلامية والعربية.

ويعتبر ما يسمى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ذراعاً للتنظيم الدولي للاخوان المسلمين، والذي تم توظيفه خلال السنوات الأخيرة بشكل واضح للجميع لخدمة السياسات القطرية والتركية في المنطقة العربية والاسلامية.

مشاهدات 2,915 

زر الذهاب إلى الأعلى