أخر الأخبار

قطر تغلي من الداخل، النظام القطري يستخدم مرتزقة لاعتقال مواطنيه!

داهمت قوات مرتزقة ضمن مكافحة الشغب مجالس القطريين من أبناء "آل مرة" وانتهكت حرمات المنازل مما أثار غضب القطريين فهو أمر غريب على العائلات الخليجية المحافظة.

سوريا بوست: قطر تغلي من الداخل، النظام القطري يستخدم مرتزقة لاعتقال مواطنيه!

تشهد قطر احتجاجات واعتصامات منذ عدة أيام، تنفذها قبائل قطرية أبرزها قبيلة المريآل مرة، وذلك احتجاجاً على قانون جديد ينظم انتخابات مجلس الشورى التي تجري لأول مرة ويضع القانون شروطاً للترشح تُقصي قبائل قطرية عريقة، منها ال مرة، ويبلغ عدد ابناء القبائل ما يقارب 100 الف مواطن.

ما الجديد اليوم في قطر؟

بث مواطنون قطريون مقاطع فيديو تظهر مداهمة قوات مكافحة الشغب التابعة للنظام القطري، مجالس اعتصام قبيلةآل مرةفي العاصمة القطرية الدوحة، واعتدت عليهم بالضرب، كما اعتقلت العديد منهم.

وأظهرت مقاطع الفيديو عناصر مرتزقة من جنسيات أجنبية ضمن القوات المداهمة لمجالسآل مرة، كما بث مواطنون قطريون صوراً لهم يعتقد أن غالبيتهم من جنسيات هندية وباكستانية وأفريقية.

ونشر الناشط الخليجي والخبير في الشؤون السياسية أمجد طه، أن قوات مرتزقة لا تتحدث اللغة العربية وتتبع النظام القطري، اقتحمت مجالس قبيلة آل مرة ونفذت اعتقالات عشوائية.

وذكر أمجد طه أن اعتماد النظام القطري على المرتزقة بسبب رفض أفراد القبائل في السلك الأمني المشاركة في قمع اخوتهم المحتجين ضد قانون العنصرية.

وأضاف في تغريدة أخرى، أن قوات النظام القطري اعتقلت محامي الناشط القطريهزاع المري، رغم انه يعاني من وعكة صحية بحسبطه.”.

وذكرت مصادر قطرية أن قوات المرتزقة التابعة للنظام القطري اعتقلت شقيق المحامي والناشط القطريهزاع المريبالإضافة إلى ثمانية عشر قطري من أبناء القبيلة المحتجة على قانون العنصرية.

وأظهرت تسجيلات مصورة بثها قطريون، عدداً من القطريين في حالة غضب وانهيار عصبي، والسبب يعود الى أن قوات المرتزقة ضمن مكافحة الشغب انتهكت حرمات بيوتهم دون أدنى احترام، وهو أمر غريب على العائلات الخليجية المحافظة.

ومن المعروف عنه، أن النظام القطري يعتمد في تثبيت حكمه على المرتزقة من جنسيات مختلفة ضمن أجهزته الأمنية والعسكرية، كما جلب في السنوات الأخيرة بعد الأزمة الخليجية قوات تركية وايرانية لدعم حكمه.

 

مشاهدات 2,031 

زر الذهاب إلى الأعلى