أخر الأخبار

تصعيد روسي على ريف ادلب، مجازر قرب قواعد الجيش التركي وغارات على المخيمات قرب حدود تركيا!

التفاهمات التركية الروسية سرية وغير واضحة للعموم، وخبراء يُشيرون إلى تورط الجانب التركي بتسهيل السيطرة الروسية على المنطقة ضمن مراحل.

تصعيد روسي على ريف ادلب، مجازر قرب قواعد الجيش التركي وغارات على المخيمات قرب حدود تركيا!

ارتكبت قوات النظام السوري مجزرةً فظيعة جنوب ادلب، صباح الجمعة، واستشهد 4 أطفال من عائلة واحدة في بلدة كنصفرة بجبل الزاوية جنوب إدلب، وذلك جراء منزلهم بشكل مباشر مما أدى لتدميره فوق رؤوسهم.

والأطفال الشهداء، بحسب ناشطون من أبناء المنطقة هم (أبناء فيصل الخليل) وهم آيات (12 عامًا)، ومحمد (تسعة أعوام)، ومريم (ستة أعوام)، وحاتم (ثلاثة أعوام).

كما أُصيب الطفل محمد صبحي درويش (تسعة أعوام) وشقيقته هدى (ثمانية أعوام)، باستهداف النظام مقبرة القرية بقذائف الهاون، حيث كان الطفلان بجوار قبر والدهما الذي قُتل على يد قوات النظام يقرآن القرآن.

وشن الطيران الروسي عشرات الغارات الجوية منذ الصباح، على محيط قرية عين شيب بريف إدلب الغربي بالقرب من مخيمات النازحين الواقعة على بعد أمتار من الحدود التركية.

وقصفت قوات النظام السوري بالمدفعية الثقيلة قرى وبلدات جبل الزاوية، وتركز القصف المدفعي على بلدتي بليون وشنان بريف إدلب الجنوبي.

وارتكبت قوات النظام وروسيا أمس مجزرة بحق المدنيين في قرية بلشون بريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أطفال وأمهم وطفل آخر، وإصابة شاب وطفل، نتيجة قصف مدفعي بالقذائف الموجهة بالليزر على منازل المدنيين.

وتعتبر المنطقة المستهدفة من التصعيد الروسي، منطقةخفض تصعيدخاضعة لتفاهمات الرئيسين أردوغان وبوتين، وينتشر بها عشرات القواعد العسكرية التركية، ولم يصدر عن الجانب التركي أي تصريح أو تنديد ضد هذا التصعيد المستمر منذأشهر.

غير أن السوريين نشطاء ومدنيون، وخبراء في الشأن السوري، يرون التفاهمات التركية الروسية سرية وغير واضحة للعموم، ويُشيرون إلى تورط الجانب التركي بتسهيل السيطرة الروسية على المنطقة ضمن مراحل.

رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داؤود اوغلو، يكشف تورط تركيا بتسليم حلب

وكشف رئيس الوزراء التركي السابق أحمد داؤود اوغلو، عن تورط تركيا بتسليم حلب، وقال اوغلو في لقاء على محطة تركية جاءت الهجرة الرئيسية الى تركيا بعد سقوط حلب، والتي تم التخلي عنها من قبل تركيا مقابل عملية درع الفرات، تم اخلاء حلب من أجل الروس“.

 


 

مشاهدات 1,815 

زر الذهاب إلى الأعلى