(فيديو) راشد الغنوشي: حزب الله ليس ارهابياً ولا أحد يزاود على مقاومته!!

(فيديو) راشد الغنوشي: حزب الله ليس ارهابياً ولا أحد يزاود على مقاومته!!

(فيديو) راشد الغنوشي: حزب الله ليس ارهابياً ولا أحد يزاود علىمقاومته!!

أعاد ناشطون عرب تداول فيديو لزعيم حزب النهضة التونسية ورئيس البرلمان المعزول، الاخواني راشد الغنوشي، يدافع من خلاله عن تنظيم حزب الله اللبناني، على خلفية تصنيف الحزب ارهابياً من قبل مجلس وزراء الداخلية العرب عام 2016.

ويقول الغنوشي إنهلا يمكن الحكم بصفة مطلقة على تنظيم حزب الله اللبناني، بأنه إرهابي على خلفية تصنيف مجلس وزراء الداخلية العرب له”.

وجاءت تصريحاتالغنوشي، في حديث لصحفيين على هامش ندوة، نظمها مجلس شورى حركة النهضة، بالعاصمة تونس، بعنوانالسياسات العمومية تجاه الشباب في تونسفي عام 2016.

وقالالغنوشي، إنهحسب فهمنا فإن المجلس لم يصنف حزب الله كتنظيم إرهابي، لأنه لا أحد يستطيع أن يزايد على الحزب في دوره الوطني تجاه تحرير لبنان من الاحتلال الصهيوني، وفي ردع الغطرسة الصهيونية، وهذا دور زكاه العرب وأحرار العالم وهو إيجابي، وفقاً لتعبيره.

وأضاف،لكن دور الحزب في سوريا هو إشكالي، ومحل أخذ ورد لأنه دعم الثورة المضادة، كما دعمها في اليمن بتحالفه مع رمز الثورة المضادة هناك، (الرئيس اليمني السابق) علي عبد الله صالح، والحوثيين.

وذكر، أنهلا نستطيع أن نصدر حكما بالجملة، لكن نقول لحزب الله أحسنت أينما أحسن، وأخطأت أينما أخطأت.. دوره في سوريا واليمن خاطئ”.

يذكر أن حزب الله الارهابي، قد شارك النظام السوري في عمليات قصف وتشريد ملايين السوريين، ويحتل مدن سورية منها القصير والزبداني ومضايا بعد تهجير كامل أهلها منها، كما نفذ عناصر الحزب عمليات اغتصاب لنساء سوريات، بينما يرى الغنوشي ذلك مجردخطأ“.

مشاهدات 4,034 

زر الذهاب إلى الأعلى