أخر الأخبار

دفعة جديدة من مرتزقة الجيش الوطني السوري تتوجه إلى ليبيا

تركيا تحافظ على أعداد مرتزقتها في ليبيا، كل دفعة تعود للاراضي السورية يخرج مثيلها إلى ليبيا

دفعة جديدة من مرتزقة الجيش الوطني السوري تتوجه إلى ليبيا

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان، السبت، أن المخابرات التركية وميليشيات الجيش الوطني السوري الموالية لتركيا تتجهز لإرسال دفعة جديدة من المرتزقة السوريين إلى ليبيا.

وأفاد المرصد السوري، بأن أكثر من 150 مرتزق من ميليشيات الجيش الوطني في شمال حلب يتحضرون للذهاب إلى تركيا خلال الساعات القادمة، لنقلهم إلى ليبيا قبل منتصف الشهر الجاري/تموز.

وأكد المرصد السوري أن تركيا تحافظ على أعداد مرتزقتها في ليبيا، وأن مقابل عودة دفعة من 150 مرتزق الى الأراضي السورية، سترسل تركيا دفعة من 150 مرتزق إلى ليبيا على متن الطائرة ذاتها.

وأشار المرصد أن عمليات تبديل المرتزقة ستتم كل 15 يومًا وبشكل دوري.

وكما حال الميليشيات العربية الموالية لايران، شاركت معظم الميليشيات السورية الموالية لتركيا والعاملة ضمن ما يسمى الجيشالوطني السوري، في الصراعات الدائرة خارج الأراضي السورية في حادثة اعتبرها السوريين جريمة بحق الثورة السورية والسوريين.

حيث شاركت الميليشيات الموالية لتركيا في الصراع الدائر في ليبيا وشاركت في قتال الجيش الليبي، كما شاركت في الصراعالدائر بين أذربيجان وأرمينيا.

واستغل النظام السوري والدول المعادية للثورة السورية ذلك، لتثبيت تهمهم الموجهة للثوار السوريين على أنهممرتزقة للخارجوارهابيين“، رغم أن ما يسمى الجيش الوطني السوري لا علاقة له بالثورة ولم يحارب الاسد يوماً.

مشاهدات 2,261 

زر الذهاب إلى الأعلى