أخر الأخبار

مذيع قناة الجزيرة القطرية جمال ريان، ايراني أكثر من الايرانيين فما دور حكومة قطر؟

مذيع قناة الجزيرة القطرية جمال ريان، ايراني أكثر من الايرانيين فما دور حكومة قطر؟

أثارت تغريدات للمذيع الشهير في قناة الجزيرة القطرية، الفلسطيني جمال ريان، غضب السوريين والعرب على مواقع التواصل الاجتماعي، لما تضمنته من محتوى يدافع به عن ايران.

وبأسلوب مستفز لمشاعر ملايين السوريين والعراقيين واليمنيين، دافع جمال ريانبغباء وخبثفي منشوراته عن ايرانآخرمن يهدد وجود إسرائيل بعد التطبيع العربي معهبحسب وصفه.

وقال الايرانيريانايران لم تحتل فلسطين،ايران لم تغير اسم فلسطين، ايران لم تقتل اطفال فلسطين، ايران لم تشرد شعب فلسطين، ايران لم تدمر البشر الشجر والحجر في فلسطين ، الكيان الصهيوني من فعل ،وهو من يهدد بضرب ايران، لأن إيران آخر من يهدد وجود إسرائيل بعد التطبيع العربي معه“.

تغريدات الفلسطيني الممول من حكومة قطر، جمال ريان، وهو أشهر مذيعي قناة الجزيرة القطرية، أثارت غضب الشعوب العربية وخاصة السوريين والعراقيين واليمنيين، والخليجيين ما عدا قطر، الذين تعرضوا بشكل مباشر لجرائم ميليشيات ايران وحرسها الثوري الارهابي.

منشور الفلسطيني جمال ريان، حصل على آلاف التعليقات والاقتباسات التي كانت جميعها رافضة لما تفوه به من دفاع عن دولة ايران الارهابية.

واعتبر المغردون العرب، أن مذيع قناة الجزيرة الفلسطيني جمال ريان، لا يُعطي دماء تلك الشعوب التي قتلتها وشردتها ايران أي اهتمام أو قيمة، وأن دماء الفلسطيني الأغلى وأن قضية فلسطينين الوحيدة الجديرة بالاهتمام، وهو لا يختلف بذلك عن اليهود الذين يعتبرون أنفسهمشعب الله المختار“.

وعلق ابو المجد الناصر وهو مغرد سورييبدو أنك ياريان لا تقيم وزنا لشعب سوريا والعراق واليمنقبحك الله.. يا رخيص

وعلق عمر الحورانيملايين العرب المسلمين من اهل العراق وسوريا واليمن ولبنان وغيرهم .. قتلتهم ايران على الهوية وانتتدافع عنها لانها لم تقتل فلسطيني واحد، هل الدم الفلسطيني اغلى من الدم السوري واليمني والعراقي واللبناني يامجوسي..؟؟!!”

ورد عليه الناشط العراقي عمر الجنابيبهذا المنطق ماذا سيقول أهل العراق واليمن وسوريا ولبنان؟بالنسبة لك إيران غير مؤذية لأنها لم تدمر بلادك أو تهجرك أو تجند أبناء بلدك لقتلك بإسم الدين والمذهب، بمنطقك هذا إيران هجرت وقتل واحتلت أكثر من غيرها بأضعاف مضاعفة، ماذا ستقول لبغداد ودمشق وصنعاء وبيروت؟ لا تلم غيرك بهذا المنطق“.

الكوردي الايوبي، رد على منشور جمال ريان بقولههذا مايرغب بقوله معزبه تميم بن حمد، والرجل لايقدح من رأسه، هذه سياسة ⁧‫قطر‬⁩”

أما المغرد الإماراتي بوذياب فرد على جمال رياناذا كنا نتحدث بنفس منطقك فاذا إسرائيل لم تحتل جزرنا ولم تقتل اطفالالعرب في بغداد ودمشق وبيروت وصنعاء ولم نرى منها اي عداوة اتجاهنافلماذا نعاديها ؟؟“.

المغرد ابو عبدالله رد على منشور جمال ريان بقولهيبدوا أن الجزيره وطاقمها أصبح ناطقا رسمياً للحرس الثوري الإيراني الإرهابي“.

محيي الدين لالا وهو ناشط سوري رد على ريان أيضاً بقولهإسرائيل لم تحتل حمص وحلب إسرائيل لم تشيع سوريا إسرائيل لم تقتل مليون سوري بعدد ربع الشعب الفلسطيني إسرائيل لم تغتصب النساء واعتقلت عشرات الآلاف إسرائيل لم تستخدم الكيماوي ضد السوريين وقتلت الاطفال بالبراميل هذا منطق الأبله جمال الريان“.

واتفق الكثير من المغردين، أن جمال ريان وكل العاملين في قناة الجزيرة التي تمولها وتديرها الحكومة القطرية، لا يمكنهم نشرمثل تلك التغريدات ذات الرسائل السياسية الخطيرة دون توجيهات الحكومة القطرية، وأن هناك مخطط قطري لتلميع جرائم ايران في المنطقة.

مشاهدات 8,543 

زر الذهاب إلى الأعلى