fbpx
الرئيسيةعاجلمحلي
أخر الأخبار

استمرار عمليات تمشيط سجن غويران وقسد تعثر على جثث 18 من مقاتليها

استمرار عمليات تمشيط سجن غويران وقسد تعثر على جثث 18 من مقاتليها

أفادت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان، باستمرار عمليات التمشيط والتفتيش لأقسام ومباني سجن غويران/الصناعة ضمن مدينة الحسكة، ممن جرى نقل السجناء منها، في الوقت الذي لا يزال العشرات من مسلحي تنظيم داعش يتمركزون ضمن أقبية السجن دون أن تتمكن القوات العسكرية من الاقتراب منه.

ووفقاً لمصادر المرصد السوري، فإن الأقبية تلك محصنة بشكل كبير جداً ويصعب استهدافها جواً من قبل طيران التحالف أواقتحامهم براً.


وإلى جانب العمليات القائمة داخل أسوار السجن، تقوم القوات العسكرية بحملات تفتيش وتمشيط مستمرة ضمن أحياء الناصرية والمفتي وغويران والزهور ومناطق أخرى واقعة قرب السجن ومناطق بعيدة عنه بحثاً عن خلايا تنظيم داعش.


في حين أكدت مصادر المرصد السوري أن القوات العسكرية عثرت على جثث 18 من العسكريين التابعين لها خلال حملات التمشيط داخل أبنية سجن غويران، ممن قتلهم عناصر تنظيم داعش، كما وثق المرصد السوري مقتل 7 من عناصر التنظيم في استهداف جوي من قبل طيران التحالف على موقع يتحصن فيه التنظيم بمحيط سجن غويران.


وبذلك، ترتفع الحصيلة الإجمالية للقتلى منذ بدء عمليةسجن غويرانمساء الخميس 20 كانون الثاني حتى هذه اللحظة، إلى 260 قتيل، هم: 180 من تنظيم داعش و73 من الأسايش وحراس السجن وقوات مكافحة الإرهاب وقسد، و7 مدنيين.

وأكد المرصد السوري أن الحصيلة هذه غير نهائية وقد ترتفع بأي لحظة نتيجة استمرار عمليات التمشيط والعثور على جثث والتأكد من مقتل أشخاص آخرين كان مصيرهم مجهول، بالإضافة لوجود عشرات الجرحى الكثير منهم بحالات خطرة ووجود أشخاص لايزال مصيرهم مجهول إلى الآن.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى