fbpx
أخبار اللاجئينالرئيسيةدولي
أخر الأخبار

الهجرة التركية تنفي “إعادة تقييم وإلغاء الجنسية” الممنوحة  للأجانب

الهجرة التركية تنفي "إعادة تقييم وإلغاء الجنسية" الممنوحة  للأجانب

نفى مدير الاندماج والتواصل في رئاسة إدارة الهجرة التركية، غوكتشي أوك، ما تم نشره حول إعادة تقييم الجنسية التركية الممنوحة للأجانب.

وكذّبغوكتشي أوك، في تصريحات لتلفزيون سوريا، المعلومات الواردة في خبر صحيفة تركية مبيناً بأنه لم يدلِ بأي تصريح للصحيفة، ولم يعطِ معلومات حول عدد الملفات التي تم إزالتها من موقع مراحل الجنسية التركية.

وكذب المسؤول التركي كذلك الأخبار المنقولة عنخ فيما يخص إعادة تقييم الجنسية الممنوحة إلى الأجانب إذا ما ثبت تعاملهم مع منظمات إرهابية، أو تورطهم في أعمالتهدد السلم المجتمعي عبر التحريض“.

ونشرت المديرية للنفوس والتجنيس تغريدة عبر حسابها الرسمي في موقع تويتر، تضمنت تصريحاً تنفي ما جاء في صحيفة“Türkiye” حول عدد الملفات التي تم إزالتها.

وأشارت المديرية في تصريحها إلى أن عملية التجنيس تدار من قبل مديرية النفوس العامة والتجنيس، بينما يستثنى السوريون الذين يتمتعون بنظامالحماية المؤقتةوالذين يتقدمون بطلب للحصول على الجنسية التركية، تتم العملية في البداية من خلال رئاسة دائرة الهجرة، عبر استقبالها الأوراق والثبوتيات، ومن ثم يتم تسليمها إلى مديرية النفوس العامة لإكمال العملية.

وأشارت المديرية إلى أن منح الجنسية يتم عبر ثماني مراحل، وعبر هذه المراحل يتم التدقيق أمنياً بشكل دقيق، وفي حال تخطي هذه المراحل، يتمكن هؤلاء الأشخاص من الحصول على الجنسية التركية.

وأكدت المديرية في بيانها على أن الجنسية التركية لا يمكن أن تلغي بشكل جماعي، بل يتم دراسة قرار إلغاء الجنسية بشكل فردي في حال ثبت تورط حامل الجنسية بمنظمات إرهابية، ولا يمكن أن تشمل جماعات بكاملها.

ونقلت صحيفة “Türkiye” التركية، تصريحات قالت أنها لنائب مدير الاندماج والتواصل في رئاسة إدارة الهجرة التركية،غوكتشي أوك قال فيهاإن عدد ملفات الجنسية التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملف وفي غازي عنتاب وحدها أزيل 1400 ملف“.

وبحسب الصحيفة التركية فإن عدد ملفات الجنسية التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملف وفي غازي عنتاب وحدها أزيل 1400 ملف.

وذكرت أن معظم الملفات التي أُزيلت هي لسوريين وشملت ولايات إسطنبول وأنقرة وإزمير وهاتاي وكلّس وشانلي أورفا وأضنةومرسين.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى