fbpx
الرئيسيةدوليعاجل

الجزائر من أوائل الدول التي أغاثت منكوبي زلزال سوريا

الجزائر من أوائل الدول التي أغاثت منكوبي زلزال سوريا

الجزائر من أوائل الدول التي أغاثت منكوبي زلزال سوريا

سارعت دول عديدة لتقديم المساعدات إلى تركيا جراء الزلزال المدمر الذي ضرب سوريا أيضاً، ولكن في المقابل كانت المساعدات المقدمة لسوريا خجولة مقارنة بالمقدمة لتركيا.

وعلى الرغم من وجود أسباب أمنية وسياسية تقف عراقيب أمام الدول لإرسال الإغاثة والمُغيثين للسوريين، إلا أن دولاً سارعت بتقديم يد العون لسوريا ومن بينها الجزائر و الإمارات.

الجزائر سارعت بإطلاق جسر جوي إغاثي

ووصلت قبل قليل، إلى مطار حلب الدولي، طائرة المساعدات الجزائرية الثالثة حتى الآن التي تحمل مساعدات غذائية وطبية وإغاثية للمساهمة في إغاثة أهالي المناطق المتضررة في سوريا جراء الزلزال المدمر.

وأرسلت الجزائر أمس الاثنين فريق من جهاز الدفاع المدني الجزائري إلى سوريا، للمشاركة في عمليات الانقاذ والإغاثة.

وأشرف وزير الداخلية الجزائري إبراهيم مراد، على العملية، ويتكون الفريق الجزائري من 86 عنصراً مجهزين بمختلف المعدات اللازمة للتدخل والبحث تحت الأنقاض.

جمعيات تطلق حملة لجمع مساعدات

وأطلقت جمعيات خيرية وهيئات إغاثية جزائرية حملة إغاثة وطنية لجمع مساعدات عاجلة لمنكوبي الزلازل في كل من سورية وتركيا، وحثت الجزائريين على المساعدة بهدف حشد سريع لشحنة مساعدات يتم إرسالها قريباً.

وأعلنت جمعية الإرشاد والإصلاح، بالتنسيق مع هيئة الإغاثة الجزائرية، كبرى وأقدم الجمعيات الخيرية في الجزائر، إطلاقها حملة لجمع خيم وطرود غذائية وبطانيات وملابس ومواد تموينية ووجبات، على أن تنقل هذه المساعدات على وجه عاجل إلى تركيا وشمال سورية، بالتنسيق مع السلطات الجزائرية.

كما أعلنت جمعيةالبركةللأعمال الخيرية،حملة الأخوةللاستجابة العاجلة لكارثة الزلزال في الشمال السوري وجنوبي تركيا، وتمكنت الجمعية من إيصال شحنة أولى من المساعدات إلى شمالي سورية.

وأسفرت الزلازل التي ضربت تركيا وسوريا الاثنين عن مقتل أكثر من خمسة آلاف شخص، بحسب تقارير رسمية جديدة صدرت الثلاثاء، فيما لا يزال عناصر الإنقاذ يحاولون انتشال ناجين من تحت الأنقاض.

وقُتل 3419 شخصا على الأقل في جنوب شرق تركيا وما لا يقل عن 1062 في شمال سوريا، لتصل حصيلة الضحايا الإجمالية حتى الآن إلى ما لا يقل عن 5021، وفقا لمصادر رسمية وطبية.

زلزال سوريا: قرابة 4000 آلاف قتيل وجريح ومئات الأرواح تحت الركام

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى