fbpx
تكنولوجيامنوعات

غوغل تحظر 36 تطبيق شهير من تطبيقات أندرويد وتحث الملايين على حذفها

غوغل تحظر 36 تطبيق شهير من تطبيقات أندرويد وتحث الملايين على حذفها

غوغل تحظر 36 تطبيق شهير من تطبيقات أندرويد وتحث الملايين على حذفها
  • تطبيقات اندرويد مهكرة
  • تطبيقات اندرويد خبيثة
  • تطبيقات اندرويد تجسس

حثت غوغل الملايين من مستخدمي نظامأندرويد” (Android) على التحقق من هواتفهم الذكية بدون تأخير وإزالة بعض التطبيقات ذات الشعبية الكبيرة من أجهزتهم، وفق عدة مواقع إلكترونية.

واكتشف خبراء الأمن تهديداً جديداً يستهدف هواتفأندرويدوحثوا ملايين المستخدمين على التحقق من أجهزتهم على الفور.

الهجوم الأخير، الذي اكتشفه فريقمكافي موبايل للأمن” (McAfee Mobile Security)، قادر على الوصول إلىالتطبيقات الشائعة بمجموعة برامج ضارة وتشغيلها بدون علم ولا موافقة مالك الهاتف.

وأطلق فريق أبحاث مكافي على مجموعة البرمجيات اسمغولدوسون” (Goldoson)، وبمجرد تثبيت أحد برامج المجموعة، يمكن للمجرمين استخدامه لمعرفة سجلوايفاي” (Wi-Fi)، والأجهزة المتصلة بالهاتف عن طريقالبلوتوث” (Bluetooth)، والتطبيقات التي يتم استخدامها، وحتى البحث عن مواقعجي بي إس” (GPS) القريبة.

والأخطر من ذلك، أن المتسللين ربما يجنون أموالاً بالفعل من مثل هذه العمليات بدون أن يعرف مالك الهاتف، ويُعرف هذا النوع من الهجوم أيضا بقدرته على إبطاء الأجهزة، حيث غالبا ما تصبح الهواتف مثقلة بالبيانات.

وأكد فريق مكافي أنه اكتشف أكثر من 60 تطبيقا تحتوي على هذه المجموعة الخبيثة التابعة لجهات خارجية، مع أكثر من 100 مليون عملية تنزيل. وأبلغ الفريقغوغلبالفعل بالمشكلة والتي بدورها طلبت من المطورين إصلاح تطبيقاتهم أو حظرها من متجر التطبيقات الخاص بها.

المواقع والتطبيقات المشبوهة

ومن ضمن أكثر التطبيقات المشبوهةوفق تقرير مكافيتطبيقسوايب برك بريكر” (Swipe Brick Breaker)، حيث تم تنزيله 10 ملايين مرة، وتطبيقميغا بوكس” (Megabox) وبيكي كاست” (Pikicast) اللذين وصلا إلى 5 ملايين جهاز لكل منهما، وكذلك تطبيقات:

Money Manager Expense & Budget

L.POINT with L.PAY

genie

GOM Player

LIVE Score, Real-Time Score

Compass 9: Smart Compass

GOM Audio – Music, Sync lyrics

LOTTE WORLD Magicpass

Bounce Brick Breaker

Infinite Slice

SomNote – Beautiful note app

UBhind: Mobile Tracker Manager

kr.co.GoodTVBible

Inssaticon – Cute Emoticons, K

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى