fbpx
منوعات

لماذا لا يتم دفن الضبع الا بوجود الشرطة؟

لماذا لا يتم دفن الضبع الا بوجود الشرطة؟

لماذا لا يتم دفن الضبع الا بوجود الشرطة؟
  • دفن الضبع في السعودية
  • دفن الضبع في الاردن
  • دفن الضبع في سوريا
  • دفن الضبع في الجزائر
  • حرق الضبع بعد موته
  • الضبع والسحر
  • لماذا الضبع مكروه

الضبع حيوان من الثدييات التابعة للطائفة الكلبية. له أرجل أمامية أطول من الأرجل الخلفية، ويتغذى على الجيف الميته، ولها حاسة شم قوية جداً تستدل من خلالها على الجيف وكثيراً ما تهاجم الإنسان و الماشية .

وتطلق حيوانات الضبع أصواتاً تشبه الضحك, وتنام نهاراً وتستيقظ بالليل للبحث عن الطعام.

لماذا لا يتم دفن الضبع إلا بوجود الشرطة؟

كثير من الناس لا يعلم أن وجد ضبع ميت يجب دفنة ضمن محضر شرطة رسمي ويرجع ذلك لعدة أسباب:

يستعمل جلد الضبع لتهريب المخدرات: قد لا تعلم أن جلد الضبع قد يصل سعرة الى أكثر من 50 ألف دولار. حيث يستخدم هذا الجلد في تهريب المخدرات حيث أن هذا الجلد لا تخترقه أشعة الماسح الضوئي. فكل شيء يكون بداخل هذا الجلد لا يكشف.

ولذلك تحاول الشرطة والدرك منع وصول هذا الجلد لمهربين المخدرات، حيث تقوم الشرطة بمحاصرة المكان مباشرة بعد سماع خبر موت أحد الضباع بالمنطقة، واليوم يوجد سجلات خاصة لمراقبة أعداد الضباع في كل منطقة.

تستعمل جثة الضبع لاستخدامات السحر الأسود: بعض أجزاء المخ للضبع يستخدمها السحرة للقيام بالسحر ويبحثوا عنها بكثرة خاصة لعمل مايسمى بالسحر الأسود.

فقد اشتهر قديماً أن عظام و جيفة الضباع يبحث عنها كل من يعمل بالسحر لما لها من أثر قوي و فعال بعمل السحر، وعليه تضرب الدول عقوبة شديدة على كل من يوجد عندة أجزاء من حيوان الضبع.

جثة الضبع والجنون: يستعمل سائل المخ للضبع لإحداث الجنون لكل من يتناوله حيث يستعمل هذا كترياق مسبب للجنون وأستعمل قديماً بشكل كبير.

واشتهرت كثير من القبائل قديماً بالسعى و راء الحصول على الضباع حية لذبحها والحصول على هذا السائل، وكان الملوك هم أشهر من حصلوا عليه لاستخدامه ضد المعرضين لهم بالحكم.

صورة حيوان الضبع
صورة حيوان الضبع

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى