fbpx
الرئيسيةدولي

لو ماذا لو اتحد العرب؟ حقائق وأرقام!

لو ماذا لو اتحد العرب؟ شاهد ما سيحدث!

لو ماذا لو اتحد العرب؟ شاهد ما سيجري!

ماذا لو اتحدت الدول العربية؟

ماذا لو اتحدت الدول العربية اليوم، ضمن دولة واحدة، ماذا سينتج عن ذلك الاتحاد سياسياً وعسكرياً واقتصادياً، وما هي مساحة تلك الدولة ووزنها وثقلها بين الدول عالمياً؟

لو اتحدت الدول العربية ضمن دولة واحدة، سينتج مباشرة عن هذا الاتحاد ما يلي:

أولاً: ستكون مساحة الدولة العربية الواحدة 13 مليون كيلومتر مربع أي في المرتبة الثانية بعد روسيا عالمياً، وتمتد سواحلها على أهم البحار والمحيطات والمنافذ البحرية في العالم.

وستطل هذه الدولة على سواحل البحر المتوسط والبحر الاحمر والمحيط الهندي والمحيط الاطلسي وستتحكم في مضائق حيوية جداً كمضيق هرمز وباب المندب وقناة السويس ومضيق جبل طارق.

ثانياً: سيكون عدد سكان الدولة العربية الجديدة 410 مليون نسمة اي في المرتبة الثالثة عالميا بعد الصين والهند.

ثالثاً: في المجال العسكري سيتشكل جيش واحد من كل الجيوش العربية الحالية وسيكون العدد 4 مليون عسكري وهذا ما يشكل أكبر جيش ليس في زماننا هذا فحسب بل سيكون الجيش الاكبر في كل الازمنة عبر التاريخ.

وسيمتلك الجيش الموحد أضخم ترسانة سلاح امتلكها جيش لغاية الان حيث سيكون عدد الطائرات الحربية اكثر قليلا من 9 الاف طائرة  و 18 الف دبابة 9 الاف طائرة مروحية و 51 الف آلية عسكرية من احدث الاليات العسكرية الموجودة في العالم إضافة الى شبكات ضخمة من الصواريخ البالستية وغيرها.

رابعاً: مجموع الدخل القومي سيكون اكثر بقليل من 6 ترليون دولار اي في المرتبة الثالثة عالمياً بعد الولايات المتحدة والصين.

خامساً: في مجال انتاج النفط سيكون نسبة انتاج الدولة العربية الموحدة من النفط 32% من الانتاج العالمي.

سادساً: في مجال انتاج الكهرباء: إن استغلال 8% فقط من الصحراء الليبية لانتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية سيولد 20 مليون جيجاوات من الكهرباء وهي كمية كافية لتغطية احتياجات الكرة الارضية باكملها بشكل مستمر لانها طاقة متجددة.

سابعاً: في مجال الزراعة: لو تم استغلال 84 الف هكتار في السودان فقط في الزراعة لنتج 760 مليون طن من الحبوب و370 مليون رأس من البقر و 410 مليون رأس من الماشية.

علماً أن المساحة المقدرة الصالحة للزراعة في ارض العرب تزيد عن600 الف كيلو متر مربع.

مشاهدات 1,036 

زر الذهاب إلى الأعلى