fbpx
الرئيسيةدوليعاجل

الاسد في زيارة رسمية إلى موسكو قبيل اجتماع رباعي للتطبيع مع أنقرة!

بشار الأسد في زيارة رسمية إلى موسكو للقاء بوتين

الاسد في زيارة رسمية إلى موسكو قبيل اجتماع رباعي للتطبيع مع أنقرة!
  • ما هي الملفات التي سيبحثها الاسد وبوتين في موسكو؟
  • بشار الأسد في زيارة رسمية إلى موسكو للقاء بوتين

يصل الرئيس السوري بشار الأسد إلى موسكو للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالتزامن مع عقد الاجتماع الرباعي بين تركيا وروسيا وإيران وسوريا في 15 و 16 آذار الجاري، لبحث خطوات التطبيع بين دمشق وأنقرة.

وتأتي زيارة الأسد إلى موسكو كأول زيارة رسمية إلى روسيا منذ أكثر من عقد، إذ أجرى عدة زيارات غير معلنة إلى روسيا آخرها في أيلول 2021 وقبلها في أيار 2018 وفي تشرين الثاني 2017 وتشرين الأول 2015 عقب التدخل الروسي العسكري في سوريا.

كما اجتمع الاسد مع بوتين اجتماعاً افتراضياً عبر الفيديو في تشرين الثاني 2020، كما التقى بوتين مع بشار الأسد في سوريا مرتين الأولى عام 2017 في القاعدة الروسية حميميم والثانية عام 2020 في دمشق.

وكالة أنباء سانا قالت إن بشار الأسد استُقبل، مساء الأربعاء، في مطار فنوكوفا الدولي في موسكو، مضيفة أن الاستقبال تمّ حسب البروتوكول الروسي المعمول به باستقبال الرؤساء“.

ولم يحضر مراسم الاستقبال من المسؤولين الروس سوى نائب وزير الخارجية الممثل الخاص لبوتين، ميخائيل بوغدانوف، وسفير روسيا في دمشق ألكسندر يفيموف، في حين رافق بشار الأسد في زيارته وفد وزاري كبير من حكومة الاسد.

وأعلن الكرملين أن بوتين والأسد سيعقدان اجتماعاً، الأربعاء، في موسكو لـمناقشة قضايا موضوعية تتعلق بمواصلة تطوير التعاون الروسي السوري في المجالات السياسية والتجارية والاقتصادية والإنسانية، فضلاً عن آفاق تسوية شاملة للوضع في سوريا وما حولها“.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى