fbpx
منوعات

كويكب يتحرك بشكل غريب بجانب الأرض ويثير حيرة العلماء!

كويكب يتحرك بشكل غريب بجانب الأرض ويثير حيرة العلماء!

كويكب يتحرك بشكل غريب بجانب الأرض ويثير حيرة العلماء!

أظهر بحث جديد لوكالةناساأن الكويكب الذي مرّ بشكل غير مستقر في القرب من الأرض، أوائل فبراير/ شباط، له شكل ودوران غير عاديين، ما أثار حيرة العلماء، بحسب ما نقلته مجلة “livescience” العلمية.

وألقى علماء الفلك أخيراً نظرة فاحصة على كويكبيحتمل أن يكون خطيرًاأثناء مروره بأمان عبر الأرض، وما رأوه هوصخرة فضائية ممدودة بشكل غريب بالنسبة لكويكبوهي تدور ببطء أكبر بكثير مما كان متوقعًاً.

وتصدرت صخرة الفضاء عناوين الصحف في ذلك الوقت لأن الباحثين توقعوا أن مدار الكويكب حول الشمس، والذي يستغرق حوالي 621 يومًا، يمكن أن يضعه في مسار تصادم مدمر مع الأرض في عام 2040.

ولكن ملاحظات المتابعة في عام 2012 كشفت أن مداره كان أخطأ التقدير بشكل كبير وأنه لا يشكل تهديدًا حقيقيًا لكوكبنا الأرض.

وقال الباحثون في بياناتهم حوا الكويكب المثير للجدل: “من غير الواضح بالضبط سبب دوران الكويكب ببطء شديد حول الأرض“.

رصد كويكب ضخم يقترب من مدار الأرض (تفاصيل)

 

وأظهرت صور جديدة للكويكب، بقعاً داكنة وأخف وزنا على بعد عدة أقدام على سطحه، مما قد يشير إلى وجود العديد من السمات السطحية الصغيرة النطاق المتناثرة عبر الكويكب. ولكن ما قد يكون لا يزال لغزا، حسب المجلة العلمية.

وقال مدير مركز فورناسا لدراسات الأجسام القريبة من الأرض في مختبر الدفع النفاث: “ستعمل قياسات المدى الجديدة التي أجراها فريق الرادار الكوكبي على تحسين المكان الذي سيكون فيه الكويكب في المستقبل، وهذا سيزيد فرصة معرفة المزيد عن هذه الصخرة الفضائية الغريبة“.

ويأمل الباحثون أن البيانات الإضافية حول مسار الكويكب التي جمعتها عمليات المسح بالرادار الجديدة يمكن أن تحدد مكانه في المستقبل، مما قد يساعد في تفسير خصائصه غير العادية.

ناسا تتحدث عن انفصال جزء من الشمس للمرة الأولى (صور وتفاصيل)

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى