fbpx
صحة وجمال

لماذا لا ينصح بوضع مادة معقمة على الجرح مباشرة؟

لماذا لا ينصح بوضع مادة معقمة على الجرح مباشرة؟

لماذا لا ينصح بوضع مادة معقمة على الجرح مباشرة؟
  • لماذا لا ينصح بوضع اليود على الجرح مباشرة
  • استخدامات اليود الطبي
  • فوائد اليود الطبي للجروح
  • أسباب للجرح يمكن حدوثها
  • لماذا ينصح عدم ملامسة دم المصاب بنزف
  • لماذا لا ينصح بوضع مادة معقمة مثل اليود والكحول الطبي على الجرح مباشرة
لماذا لا ينصح بوضع مادة معقمة مثل اليود والكحول الطبي على الجرح مباشرة؟

لأن استخدام مثل تلك المواد يؤدي إلى إلحاق الضرر بأنسجة الجرح وبالتالي هذا يؤدي إلى تباطؤ عملية الشفاء، وأيضاُ هذا الأمر يؤدي إلى حدوث حساسية على الجلد وبالتالي فإنك يعمل على حك الجلد، كما أنه يجب علينا أن نعي جيداً أن الكحول يعمل على حرق أنسجة الجلد الغير مصابة وحدوث آلام كثيرة، لذا فإنه لا ينصح بالقيام بهذه الحركة التي تؤثر تباعاً على الشخص.

في ختام مقالنا تحدثنا عن مكونات اليود وموانع استخدامه، كيف يتم القيام بتنظيف الجرح بالطريقة الصحيحة، ولماذا لا  ينصح بوضع مواد كاليود والكحول على الجرح مباشرة.

كيف يتم تنظيف الجروح

كيف يتم تنظيف الجروح؟ هناك عدة طرق تستخدم لتنظيف الجروح، والطريقة الصحيحة والصحية التي لا تترك أثراً وضع الجرح تحت الماء والقيام بشطف تلك المنطقة المصابة وحاوله إزالة أي آثار تتعلق بالجرح فوراً، ثم بالعمل على تنشيف الجرح بمنشفة نظيفة من القطن وضع كريم مضاد حيوي.

ولكن في حال كان الجرح عميق وينزف بشكل كبير جداً ولم تستطع السيطرة عليه اذهب للطبيب فوراً وشاوره حتى لا يؤدي ذلك إلى وضع كارثي، وحاول ألا تستخدم مواد بديلة قد تؤثر سلباً وتعاني منها على الأمد الطويل.

لماذا ينصح عدم ملامسة دم المصاب بنزف؟

ينصح بعدم ملامسه دم المصاب بنزف وذلك حتي لاتنتقل اي عدوي عن طريق اللمس المباشر لان في بعض الحالات يتم الاصابه بعدوى عن طريق ذلك .

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى