fbpx
تكنولوجيا

ChatGPT تطرح ميزات جديدة: تصفح الويب والمساعدة في حجز الرحلات والمزيد

ChatGPT تطرح ميزات جديدة: تصفح الويب والمساعدة في حجز الرحلات والمزيد

ChatGPT تطرح ميزات جديدة: تصفح الويب والمساعدة في حجز الرحلات والمزيد

إذا حاولت من قبل سؤال ChatGPT عن الأخبار، فأنت تعلم أن chatbot كان قادرًا فقط على إنتاج عدد صغير من الردود، إن وجدت على الإطلاق إنه يتغير.

وفي خطوة تزيد بشكل كبير من قدرات روبوت المحادثة، قالت شركة OpenAI التي تعمل بالذكاء الاصطناعي يوم الخميس إنها بصدد طرح مكونات إضافية لـ ChatGPT بشكل تدريجي.

يتمتع الآن بعض مستخدمي ومطوري ChatGPT بإمكانية الوصول إلى الموجة الأولى من المكونات الإضافية، والتي تمكّن ChatGPT من الوصول إلى مصادر بيانات مباشرة جديدة من الويب، بما في ذلك مصادر الجهات الخارجية مثل Expedia و Kayak و Instacart، وقبل هذه الترقية ، كان ChatGPT قادرًا فقط على الوصول إلى بيانات التدريب التي جمعتها حتى عام 2021.

وعلى الرغم من أنها ليست مقارنة مثالية، إلا أن موقع OpenAI ينص على أن المكونات الإضافية يمكن أن تكون بمثابة عيون وآذانلنماذج اللغة، مما يوفر لهم إمكانية الوصول إلى البيانات التي تكون إما حديثة جدًا أو خاصة جدًا أو محددة جدًا بحيث لا يمكن تضمينها في بيانات التدريب.

وعلى سبيل المثال، قد يوفر ChatGPT الآن معلومات حول استفسارات مثل كيفية مقارنة إيصالات شباك التذاكر للفائزين بجائزة الأوسكار لهذا العام بإيصالات الأفلام الأخرى التي تم إصدارها مؤخرًا.

والمكوِّن الإضافي للمتصفح، الذي يعرض المصادر التي تحصل عليها خدمة AI التوليفية من المعلومات قبل أن تنفث استجابة، هو المسؤول عن هذه الوظيفة الجديدة.

وغرد سام التمان، المؤسس المشارك لـ OpenAI ، الخميس ،لا تزال المكونات الإضافية تجريبية، لكننا نعتقد أن شيئًا رائعاً في هذا الاتجاه، لقد تلقت الكثير من الطلبات.

ومنذ إطلاقه في نوفمبر ، أثار ChatGPT اهتمامًا كبيرًا بصناعة الكمبيوتر نظرًا لأنه يتراكب مع نموذج لغة ضخم مع واجهة مستخدم بأسلوب المحادثة.

وسارعت شركات مثل Google و Microsoft و Adobe و Snapchat و Grammarly إلى إظهار وإصدار قدرات ذكاء اصطناعي مماثلة في منتجاتها الخاصة خلال الأشهر القليلة الماضية.

ومع ذلك ، فإن النتائج التي تنتجها أنظمة مثل ChatGPT بها عيوب واضحة، يمثل روبوت المحادثة المتصل بالإنترنت مصدر قلق، وفقًا لبحث OpenAI الخاص.

وعلى سبيل المثال، قد يكون لديه ميل إلى الاستشهاد بمصادر غير جديرة بالثقة أو ، كما تلاحظ OpenAI ،تثير صعوبات تتعلق بالسلامة من خلال القيام بأعمال ضارة أو غير مقصودة، وتعزيز قدرات الجهات الفاعلة السيئة التي قد تخدع أو تضلل أو تسيء للآخرين.”

وتم التأكيد على المزايا من قبل أولئك الذين يدعمون خدمات الذكاء الاصطناعي هذه.

وشارك جريج بروكمان ، المؤسس المشارك لـ OpenAI ، يوم الخميس مقطع فيديو على Twitter يشرح كيفية استخدام المكون الإضافي Instacart الخاص بـ ChatGPT للمساعدة في تخطيط الوجبات.

وفي الفيديو ، يقترح ChatGPT وصفة لسلطة الحمص قبل إضافة العناصر الضرورية إلى Instacart حتى يمكن طلبها من خلال بعض الإرشادات فقط.

ويوضح مقطع فيديو من Expedia على Twitter كيفية استخدام المكون الإضافي لـ Expedia لتحويل ChatGPT بفاعلية إلى مستشار سفر يعمل بالذكاء الاصطناعي، مما يساعد العملاء في إجراء حجوزات الفنادق والطيران.

وزعمت شركة OpenAI أنها وضعت تدابير للتخفيف من المخاطر في الردود التي يقدمها ChatGPT للأسئلة وقيدت أولاً الوصول إلى مجموعة صغيرة من المستخدمين والمهندسين.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى