أخر الأخبار

تلسكوب صيني يعلن عن رصد حضارات فضائية خارج الأرض!

تلسكوب صيني يعلن عن رصد حضارات فضائية خارج الأرض!

نشرت الصين تقريراً عن رصد حضارات خارج كوكب الأرض، وقالت إن تلك الاشارات من المفترض ان تكون لذكاء فضائي يحدث خارج الكوكب.

واستخدمت الصين تلسكوب FAST الراديوي، حيث يعتبر تلسكوب FAST اكبر تلسكوب لاسلكي موجود في العالم كله، وتم تصميمه على شكل طبق ضخم جداً.

ويعتبر التلسكوب الصيني أقوى تلسكوب في العالم، وذلك لأنه يمتلك حساسية تفوق حساسية تلسكوب أريسيبو الذي حقق رقم قياسي في الحساسية حيث يعتبر التلسكوب الصيني أقوى منه بعشر مرات.

كما أن التلسكوب الصيني يمتلك عشرة تلسكوبات تساعده، ويبلغ قطرها من 30 الى 50 متر، وهذه التلسكوبات المساعدة جعلت قوة التلسكوب تكون اكثر حساسية عن غيره وايضاً اكبر سرعة من التلسكوبات الاخرى بتسعة عشر مرة.

وبث التلسكوب الصيني برنامج يهتم بالبحث عن الذكاء الفضائي، وكان هذا البرنامج قد بدأ في عام 2020، ورصد إشارة خلال مراقبته للكواكب في الفضاء الخارجي، وكانت هذه الاشارة غير طبيعية.

ومن جانب اخر فقد انتشرت العديد من التويتات عبر تطبيق تويتر حول تلك الاشارات الغير طبيعية التي تم اكتشافها بواسطة هذا التلسكوب الصيني، ولقد تم تفسير تلك الاشارات الغريبة على انها قد تكون من ضمن حضارات أخرى في الفضاء الخارجي والكواكب المحيطة بكوكب الارض.

ومن الجدير بالذكر ايضاً، أن التلسكوب اللاسلكي تم تصميمه بشكل كروي وبفتحة يصل ارتفاعها الى حوالي 500 متر اوما يعادل 1640 قدم.

وطبقاً لما تم نشره من قبل الصين، فإن هناك إشارات تدل على وجود حضارات غريبة خارج كوكب الارض، ولكن حذفت الصين التقرير بعد نشره، خاصة بعد أن نشر الكثير من العلماء أن ما حدث مجرد تداخل لاسلكي أرضي ليس أكثر.

تلسكوب FAST الصيني العملاق
تلسكوب FAST الصيني العملاق

مشاهدات 2,097 

زر الذهاب إلى الأعلى