أخر الأخبار

تحذير من انتشار الكوليرا في كامل سوريا

تحذير من انتشار الكوليرا في كامل سوريا

حذرالمركز الأوروبي لتنسيق الاستجابة للطوارئمن انتشار مرض الكوليرا في معظم أنحاء سوريا، بعد تسجيل إصابات في 13 محافظة سورية من أصل 14، و60 حالة وفاة، و13 ألف حالة مشتبهة تم الإبلاغ عنها.

وقال المركز في بيان، إن قدرات الاختبار المحدودة والنظام الصحي المختل جعل من الصعب التأكد من عدد الإصابات بالكوليرا في سوريا، الذي يقدر بأنه أعلى بكثير.

وأشار البيان إلى تسجيل 14 حالة كوليرا في محافظة عكار اللبنانية، التي تشترك في الحدود مع سوريا، إضافة إلى 41 حالة أخرى قيد التحقيق.

ولفت البيان إلى أن منظمة الصحة العالمية أصدرت خطة سوريا للاستجابة للكوليرا أواخر الشهر الماضي، وطالبت من خلالها بأكثر من 35 مليون دولار.

وحتى مساء السبت الماضي، سجلت وزارة الصحة 692 إصابة مثبتة بمرض الكوليرا في مناطق سيطرة النظام السوري، فيما بلغ عدد الوفيات 40 حالة.

وفي مناطق سيطرة المعارضة شمال غربي سوريا، ، بلغ عدد الإصابات المؤكدة بالكوليرا 83 إصابة، بينها حالة وفاة، في ما ارتفع عدد الحالات المشتبهة إلى 955، وفقبرنامج الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة“.

وبلغت حصيلة الإصابات المؤكدة بالكوليرا في منطقتي تل أبيض ورأس العين، 32، بينها حالة وفاة، إضافة إلى 193 حالة مشتبهة.

أما في مناطق شمال وشرق سوريا، فقد بلغ عدد الإصابات المؤكدة 143، بينها 23 حالة وفاة، بينما ارتفعت الحالات المشتبهة إلى نحو 11 ألفاً.

مشاهدات 1,130 

زر الذهاب إلى الأعلى