fbpx
الرئيسيةمحلي

تحذيرات من تفشي الكوليرا شمال سوريا بعد الزلزال

الدفاع المدني السوري يحذر من تفشي الكوليرا في شمال غرب سوريا بعد الزلزال المدمر

تحذيرات من تفشي الكوليرا شمال سوريا بعد الزلزال

الدفاع المدني السوري يحذر من تفشي الكوليرا في شمال غرب سوريا

أكد الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، ارتفاع أعداد وفيات مرض الكوليرا في شمال غربي سوريا إلى 21 وفاة، والمصابين إلى 567 حالة، وفق تقديرات جهات صحية في المناطق المحررة.

وحذر الدفاع المدني، عبر معرفاته الرسمية،من استمرار تفشي المرض في المنطقة، لا سيما بعد دمار البنية التحتية وخطوط المياه والصرف الصحي في الكثير من مناطق شمال غربي سوريا بعد الزلزال“.

ولفت إلىتزداد احتمالية تفشي المرض، فرقنا تكثف أعمال الاستجابة الطارئة والإصحاح وخاصة في المناطق المتضررة بالزلزال، إضافة للتوعية للحد من انتشار الكوليرا بين المدنيين“.

ودعتالخوذ البيضاء، الأهالي في المناطق المحررة شمال سوريا إلى الانتباه لمصادر مياه الشرب وغليها قبل شربها إن أمكن، وطهي الطعام بشكل جيد، وغسل الخضروات بشكل جيد قبل تناولها، والالتزام بإجراءات الوقاية.

وكان تحدث فريقمنسقو استجابة سورياعن استمرار تسجيل الإصابات بمرض الكوليرا في مخيمات النازحين في سوريا، منتقداً ازدواجية المعايير التي تقوم بها المنظمات الدولية تجاه حقوق المدنيين في الشمال السوري.

هذا وعقب كارثة الزلزال قالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية إن هناك مخاطر لانتشار الأمراض المعدية مثل الكوليرا في شمالي سوريا، من جانبه واصلالدفاع المدني السوري، جهوده ضمن أعمال الاستجابة الطارئة والإصحاح والتوعية للحد من انتشار الكوليرا بين المدنيين.

الأغذية العالمي يتهم جهات في شمال غرب سوريا بعرقلة وصول المساعدات

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى