fbpx
منوعات

فوائد القهوة في العناية بالبشرة

فوائد القهوة في العناية بالبشرة

فوائد القهوة في العناية بالبشرة

القهوة ليست مشروب صباحي وحسب، وليست مشروب أصحاب المزاج وحسب، بل لها فوائد واستخدامات عديدة للصحة والجمال، فيمكنها أيضًا تغذية بشرتك، وهنا تعرفي إلى كيفية استخدام القهوة للعناية ببشرتك.

التقشير احدى فوائد القهوة في العناية بالبشرة:

إحدى الفوائد الرئيسية لاستخدام القهوة في روتين العناية ببشرتك هي خصائصها المقشرة. وتعتبر حبوب البن المطحونة مقشر طبيعي ممتاز يمكن أن يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة وفتح المسام، ويمكنك مزج حبوب البن المطحونة مع زيت ناقل، مثل: زيت جوز الهند أو زيت اللوز، وتدليك المزيج برفق على بشرتك بحركات دائرية. اشطفيها بالماء الدافئ، واتبعيه باستخدام المرطب المعتاد.

القهوة تحمي من العد الوردي:

العد الوردي هو حالة جلدية تتميز بالاحمرار، والتهيج، والبثور، بشكل أساسي على الوجه، خاصة على الخدين. ويمكن أن تحدث بسبب ضوء الشمس أو الإجهاد العاطفي لدى بعض الأفراد.

وأظهرت دراسة حديثة التأثير الوقائي لتناول القهوة ضد خطر الإصابة بالوردية.

تملك القهوة خصائص مضادة للالتهابات:

تحتوي القهوة على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد على تهدئة البشرة المتهيجة وتقليل الاحمرار. ويمكن أن تكونمفيدة بشكل خاص للأفراد ذوي البشرة الحساسة أو أولئك الذين يعانون أمراض الجلد الالتهابية، مثل: الوردية أو الإكزيما. ويمكن تبريد القهوة المخمرة في الثلاجة واستخدامها كمسحوق أو رذاذ للوجه لتهدئة البشرة المتهيجة.

الكافيين في القهوة له تأثير مشرق على البشرة:

يمكن أن يساعد محتوى الكافيين في القهوة على تفتيح البشرة الباهتة والمتعبة. ومن المعروف أن الكافيين يضيق الأوعيةالدموية، ما يقلل الالتهاب والانتفاخ حول العينين. ضعي القهوة المثلجة تحت عينيك باستخدام وسادة قطنية لتقليل الهالاتالسوداء والانتفاخ. ويمكن أيضًا استخدام الطريقة ذاتها لتقليل احمرار والتهاب الوجه.


القهوة تساعد علاج السيلوليت:

كما وجد أن القهوة فعالة في الحد من ظهور السيلوليت، إذ يساعد الكافيين الموجود في الإسبريسو على تحفيز تدفق الدم والدورة الدموية، ما يساعد على تنعيم البشرة المتضخمة.

كيفية استخدام القهوة على البشرة؟

هناك طرق عدة، يمكنك من خلالها استخدام القهوة على بشرتك لجني فوائدها. في ما يلي بعض الطرق السهلة لدمج القهوةفي روتين العناية ببشرتك:


لتقشير الوجه:

اخلطي حبوب البن المطحونة جيدًا مع زيت ناقل من اختيارك، مثل: زيت جوز الهند أو زيت اللوز، لعمل مقشر. دلكي المزيج برفق على وجهك في حركات دائرية، مع إيلاء اهتمام إضافي للمناطق المعرضة للرؤوس السوداء أو البثور. اشطفيه بالماء الدافئ واتبعيه باستخدام المرطب المعتاد.


رذاذ القهوة:

حضّري كوبًا قويًا من القهوة واتركيه ليبرد. انقلي القهوة إلى عبوة بخاخ وضعيها في الثلاجة حتى تبرد. استخدمي الرذاذكتونر أو رذاذ للوجه لإنعاش بشرتك وتهدئتها طوال اليوم.


علاج الهالات السوداء:

اغمسي قطنتين في القهوة المثلجة وضعيهما تحت عينيك لمدة 5-10 دقائق. يمكن أن يساعد الكافيين الموجود في القهوة علىتقليل الانتفاخ والهالات السوداء تحت العينين.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى