fbpx
الرئيسيةدوليصحة وجمالعاجل

أكثر من 12 دولة تفرض قيود على القادمين من الصين

عدد متزايد من الدول يفرض قيوداً على الوافدين من الصين بسبب كورونا

أكثر من 12 دولة تفرض قيود على القادمين من الصين

عدد متزايد من الدول يفرض قيوداً على الوافدين من الصين بسبب كورونا

يتزايد عدد الدول التي تشدد القيود على القادمين من الصين مع ارتفاع الإصابات بكورونا هناك، وفيما حثت فرنسا دول الاتحاد الأوروبي على إجراء اختبارات للقادمين من الصين، قالت برلين إنها تراقب الوضع وتنسق مع الشركاء الدوليين.

واعتبارا من اليوم الأحد، تطالب فرنسا المسافرين القادمين من الصين بتقديم اختبار كوفيد-19 سلبي النتيجة يكون تم إجراؤه قبل أقل من 48 ساعة من مغادرة الصين، كما ستجري اختبارات عشوائية للواصلين إليها.

وتطلب إيطاليا وإسبانيا فقط الاختبارات من بين 27 دولة في التكتل التي يضمن حرية تنقل إلى حد كبير بين دوله، وأخفق مسؤولو الصحة من مختلف دول الاتحاد مؤخرا في الاتفاق على مسار مشترك، ومن المقرر إجراء المزيد من المحادثات هذا الأسبوع.

كما أعلنت وزارة الصحة الألمانية أنها تدرس كيفية المضي قدما في التعامل مع تداعيات  وضع وباء كورونا الحالي في الصين.

وفي الأيام الأخيرة، فرضت كندا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان أيضا متطلّبات سفر جديدة تفرض على الوافدين من الصين إبراز اختبار لكوفيد نتيجته سلبية أو الخضوع لاختبار عندالوصول.

ووصفت منظمة الصحة العالمية هذه الإجراءات الاحترازية بأنهامفهومةفي ضوء نقص المعلومات حول الموجة الحالية من الوباء التي قدمتها بكين. إلا أن الفرع الأوروبي لمجلس المطارات الدولي الذي يمثل أكثر من 500 مطار في 55 بلداً أوروبيا، قال إن القيود ليست مبرّرة أو قائمة على أخطار.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى