fbpx
الرئيسيةرياضة

كريستيانو رونالدو من “طفل غير مرغوب به” إلى أغلى لاعب في التاريخ!

كريستيانو رونالدو من "طفل غير مرغوب به" إلى أغلى لاعب في التاريخ!

كريستيانو رونالدو منطفل غير مرغوب بهإلى أغلى لاعب في التاريخ!

يُعتبر كريستيانو رونالدو واحدًا من ألمع الشخصيات العالميّة وبشكلٍ خاص في عالم كرة القدم، فهو النجم الذي حقّق نجاحات متواصلة في كل الأندية التي لعب فيها، ومع منتخب بلادهِ في مختلف البطولات العالميّة، وهذا ما جعله يحظى بشعبيّةٍ كبيرة بين صفوف الشباب والأطفال، ومثالًا أعلى لكل عشاق الرياضة وكرة القدم، ويعتبر من أفضل لاعبي كرة قدم في التاريخ، وأغناهم مالاً.

قصته في الطفولة

عام 1984 وفي مدينة فونشال عاصمة جزيرة ماديرا البرتغالية، وُلد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولولادته قصة حزينة، خاصة أن والدته سعت لإجهاضه وطلبت من طبيبها ذلك.

والدةالدونفدولوريس أفيرو التي كانت حاملًا في طفلها الرابع، ذهبت إلى الطبيب شاكية باكية، وطلبت منه إجهاضها، لأن الحمل غير مرغوب فيه.

ووقف الطبيب مذهولًا أمام طلب السيدة، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة قال لهاسيدة دولوريس، لا أرى أسبابًا طبية مقنعة تدفعني للموافقة على طلبك“.

تبكي دولوريس وتخبر الطبيب أن الأسباب ليست طبية، بل لأن زوجهامدمن على الخمر، ولديها ثلاثة أطفال لا تستطيع تلبية طلباتهم وهم فقراء، ولا تملك الوقت والأموال لتعليمهم.

وتابعت قصتها الحزينة أنهاتعمل خادمة في فرنسا للحصول على بعض الأموال، ولا يمكنها أن تكمل بهذا الحمل وتأتي بهذا الطفل إلى العالم“.

كل هذه الأسباب لم تقنع الطبيب، ولهذا لم يمنحها الإذن بالإجهاض، ليُولد الطفل رغمًا عنها بإرادة الله ومشيئته، ويغيّر حياة دولوريس إلى الأبد.

سيصبح هذا الطفل، كريستيانو رونالدو أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وأكثرهم ثراء في عالم الساحرة المستديرة عبر العالم.

وبعد أن أصبح رونالدو بهذه الشهرة والنجومية علِم بالأمر، وقال لهايا أمي أردت إجهاضي، وأنا الشخص الذي يسعدك“.

أغلى لاعب كرة قدم في التاريخ

بدأت مسيرة كريستيانو رونالدو الكروية في نادي سبورتينغ لشبونة، قبل أن يوقع مع مانشستر يونايتد بسن الثامنة عشر عامًا في عام 2003.

وحقق الفوز والشهرة ببطولته الأولى، كأس الاتحاد الإنجليزي، خلال موسمه الأول في إنجلترا، وساعد اليونايتد على الفوز بثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز، وبطولة واحدة في دوري أبطال أوروبا، وبطولة واحدة في كأس العالم للأندية.

وفي سن 23، حصل على جائزة الكرة الذهبية و‌جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم من الفيفا. في عام 2009، أصبح رونالدو أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم[note 4] عندما انتقل من مانشستر يونايتد إلى ريال مدريد في صفقة انتقال بلغت قيمتها 80 مليون جنيه إسترليني (94 مليون يورو/131.6 مليون دولار أمريكي).

فاز رونالدو بخمسة عشر لقبًا، من ضمنها لقبين دوري ولقبين كأس وأربعة ألقاب دوري أبطال أوروبا، وأصبح الهداف التاريخي للنادي.

وبعد انضمامه إلى مدريد، أنهى رونالدو في المركز الثاني في جائزة الكرة الذهبية ثلاث مرات، خلف ليونيل ميسي (منافسة التقليدي) قبل أن يفوز بالكرة الذهبية بشكل متتالي في 2013 و‌2014، وكررها مرة أخرى في 2016 و ‌2017 بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي في عام 2018، أصبح رونالدو أول لاعب يفوز باللقب خمس مرات في النسخة الحديثة.

وفي عام 2018، وقع مع يوفنتوس في صفقة انتقال بقيمة 100 مليون يورو (88 مليون جنيه إسترليني)، كأعلى مبلغ انتقال يُدفع للاعب تجاوز سن الثلاثين، وهو أعلى مبلغ يدفعه أي نادي إيطالي عبر التاريخ.

وفاز بلقبين في الدوري الإيطالي، ولقبين في كأس السوبر الإيطالي، ولقب في كأس إيطاليا في المواسم الثلاثة له مع النادي، قبل أن يعود إلى مانشستر يونايتد في عام 2021. غادر في عام 2022 بعد إنهاء عقده مع الناد، وفي عام 2023 وقع رونالدو مع النصر السعودي بأغلى صفقة في التاريخ بلغت 400 مليون دولار.

يُعد رونالدو واحدًا من أكثر الرياضيين شهرة وقابلية للتسويق في العالم، وقد حصل على لقب أفضل رياضي في العالم من قبل فوربس في عامي 2016 و 2017، بالإضافة إلى أشهر رياضي في العالم من قبل إي إس بي إن في أعوام 2016 إلى 2019.

وأدرجته مجلة تايم في قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2014. رونالدو هو أول لاعب كرة قدم، وكذلك ثالث رياضي، يكسب مليار دولار في وهو لا يزال يمارس مهنته.

مشاهدات 2,882 

زر الذهاب إلى الأعلى