fbpx
العملات والذهبعملات مشفرة

عملات مشفرة: هبوط البتكوين يكبد سوق العملات المشفرة خسائر بالمليارات

عملات مشفرة: هبوط البتكوين يكبد سوق العملات المشفرة خسائر بالمليارات

عملات مشفرة: هبوط البتكوين يكبد سوق العملات المشفرة خسائر بالمليارات
تراجع عملة البتكوين دون مستوى 20 ألف دولار
خسائر حادة في سوق العملات المشفرة

تكبدت سوق العملات المشفرة خسائر بأكثر من 70 مليار دولار خلال 24 ساعة بعد تراجع العملة الأكبربتكويندون مستوى 20 ألف دولار، الجمعة، في أدنى مستوى لها في نحو شهرين، وذلك بعد عمليات بيع في سوق الأسهم الأميركية وانهيار بنكسيلفرغيتالمقرض الرئيسي لصناعة التشفير.

وتراجعت بتكوين بأكثر من 8.6 بالمئة لتهبط إلى حوالي 19.8 ألف دولار، كما هبطت عملةإيثربنفس النسبة تقريبا إلى حوالي 1.4 ألف دولار.

وتراجعت العملات المشفرة ومنها البتكوين، لعدة أسباب من بينها تراجع الأسهم الأميركية خاصة الأسهم المدرجة على مؤشر ناسداك لشركات التكنولوجية الذي أغلق على انخفاض يوم الخميس، إلى جانب المخاوف من انهيار بعض الشركات المرتبطة بإقراض الصناعة مثلسيلفرغيت“.

وتواجه الأسهم الأميركية ضغوطا بسبب تزايد التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع الفائدة بوتيرة أكبر مما كان متوقعاً في السابق، خاصة بعد التصريحات التي أدلى بها رئيس المركزي الأميركي، جيروم باول، في الأيام الماضية، والذي أشار إلى أن أسعار الفائدة قد ترتفع وتبقى أعلى من المتوقع.

وتراجعت حظوظ صناعة العملات المشفرة وآفاقها بشدة في 2022 بعدما أثار إفلاس بورصة العملات المشفرة (إف.تي.إكس) وشركة (بلوك فاي) قلق المستثمرين وزاد التدقيق على قواعدها التنظيمية.

.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى