أخر الأخبار

اقتصاد: سوق العملات الرقمية يهبط مجدداً

اقتصاد: سوق العملات الرقمية يهبط مجدداً

تعرضت العملات الرقمية لموجة جماعية من التراجع، بينما تترقب الأسواق قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة هذا الأسبوع، وهو ما ينخفض سلبًا على شهية المستثمرين في الأصول عالية المخاطر.

وسقطت العملات الرقمية فجأة خلال تعاملات، اليوم الإثنين، بعدما كانت القيمة السوقية لسوق التشفير تقترب من الـ 1.06 تريليون دولار.

وهبطت قيمة سوق العملات الرقمية في حدود 60 مليار دولار، نزولاً إلى مستويات التريليون دولار تزامناً مع سقوط أكبر 100 عملة رقمية من حيث القيمة السوقية.

البتكوين

انخفضت بيتكوين دون مستويات الـ 22 ألف دولار خلال تعاملات اليوم، نزولا إلى مستويات 21.97 ألف دولار بتراجع في حدود 4% بينما نزلت قيمتها السوقية إلى مستويات دون الـ 420 مليار دولار .

ونزلت أكبر العملات الرقمية بأكثر من 2% خلال أسبوع، بينما لا تزال تحافظ على مكاسب شهرية في حدود 3% بينما تنخفض بنسبة 27% خلال 60 يومًا وبنسبة 46% خلال 90 يومًا وبأكثر من 54% منذ بداية العام.

إيثريوم الآن

وفي المقابل تراجعت ثان أكبر العملات الرقمية إيثريوم في حدود 6% نزولا إلى مستويات 1.52 ألف دولار، بينما لا تزال ايثريوم ترتفع 5% خلال أسبوع وبنسبة 25% خلال ثلاثين يومًا، بينما تبلغ قيمتها السوقية 185 مليار دولار.

ومن المقرر أن تتم ترقية ميرج، وهو ترقية طال انتظارها ستكمل انتقال إيثريوم من إثبات العمل إلى نظام إثبات الحصة، وستعمل الترقية على تحويل السياسة النقدية لإيثريوم، مما يجعل الشبكة أكثر استدامة بيئيًا ويقلل إجمالي عرض إيثريوم90%.

وتراجعت بينانس كوين 3% نزولا إلى مستويات 255 دولار، بينما تنخفض 2% خلال أسبوع مقابل ارتفاع خلال شهر بنسبة 6%، وتبلغ قيمتها السوقية حاليا حوالي 41 مليار دولار.

ونزلت الريبل بأكثر من 5% خلال هذه اللحظات إلى مستويات 0.34 دولار بينما تنخفض بنسبة 5% خلال أسبوع وبنسبة 7% خلال شهر وتبلغ قيمتها السوقية حاليا 17 مليار دولار.

وتراجعت كاردانو 5% بينما ترتفع 5% خلال أسبوع ونزلت إلى مستويات 0.49 دولار، وتراجعت سولانا 6% بينما تنخفض بنسبة 8% خلال أسبوع إلى مستويات قرب الـ 38 دولار.

وفي المقابل انخفضت عملة إيلون ماسك أو دوج كوين بنسبة 5.5% إلى مستويات 0.065 دولار بينما تنخفض بنسبة 2% خلال أسبوع وبنسبة 4% خلال شهر، بينما تتراجع بنسبة 62% منذ بداية العام.

المصدر: Investing.com

مشاهدات 779 

زر الذهاب إلى الأعلى