fbpx
الرئيسيةتحقيقاتدوليعاجل

ترحيل قسري لعشرات آلاف السوريين من تركيا!

ترحيل قسري لعشرات آلاف السوريين من تركيا!

ترحيل قسري لعشرات آلاف السوريين من تركيا!

  • ترحيل السوريين من تركيا اليوم
  • ترحيل السوريين من تركيا 2023
  • أخبار السوريين في تركيا العاجلة
  • ترحيل السوريين من تركية
  • اخبار السوريين في تركيا

أكد المرصد السوري، الجمعة، أن عمليات الترحيل القسري للسوريين في تركيا طالت أكثر من 30 ألف شخص منذ مطلع السنة الجارية.

وجاء في تقرير المرصد السوري لحقوق الانسانتصاعدت عمليات الترحيل بشكل ملحوظ بعد إعادة انتخاب رجب طيب اردوغان رئيساً للجمهورية، بعدما كان اللاجئون يتوقعون بأن الحملة الإعلامية الممنهجة ضدهم ستتلاشى مع وجود اردوغان بالحكم“.

ويرى مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبد الرحمن، بأن العملية الجارية الآن في مختلف مدن تركيا الرئيسية،حيث يتواجد سوريون بكثافة، عبارة عن عمليات ترحيل قسري حتى لمن يحمل وثائق تثبت تواجده بطريقة شرعية على الأراضي التركية.

وفي اتصال مع موقع الحرة، شدد عبد الرحمن، على أن الحملة تدخل في إطار سعي إردوغان الدفع بحزبه، العدالة والتنمية للفوز بالانتخابات المحلية المقررة في 2024.

وينفي عبد الرحمن مزاعم تركيا بأن هناك مناطق آمنة في سوريا خاضعة لها، حيث يؤكد تقرير المرصد على أن هناك حالة من الفوضى والفلتان الأمني ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها في الشمال السوري.

وركز تقرير المرصد السوري على أنه ليس هناكبيئة مناسبة لعودة اللاجئين السوريين وسط تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية وغياب شبه تام لمعظم مقومات الحياة ضمن المخيمات والمجمعات السكنية التي تأوي آلاف النازحين والمهجرين“.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى