fbpx
العملات والذهبمحلي

تعليمات المركزي السوري حول ادخال واخراج الدولار والليرة من والى سوريا

تعليمات المركزي السوري حول ادخال واخراج الدولار والليرة من والى سوريا

تعليمات المركزي السوري حول ادخال واخراج الدولار والليرة من والى سوريا
  • ادخال الدولار الى سوريا
  • قوانين مطار دمشق الدولي
  • المبلغ المسموح به في مطار دمشق الدولي
  • المبلغ المسموح إدخاله إلى سوريا بدون تصريح
  • كمية الذهب المسموح السفر بها من سوريا

أصدر مجلس النقد والتسليف فيمصرف سورية المركزيقراراً تضمّن تعليمات خاصة بحيازة وإدخال وإخراج الليرة السورية والعملات الأجنبية من وإلى خارج القطر.

حيث سمح بحيازة جميع وسائل الدفع المحررة بالعملات المذكورة وعبر البطاقات المصرفية، مهما بلغت قيمتها، بشرط التداول عن طريق المصارف ومؤسسات الصرافة العاملة في سورية، وكافة الجهات المرخص لها التعامل بالقطع الأجنبي وفق أنظمة الدفع النافذة.

وسمح القرار الذي حمل الرقم (210 /م ن) بتاريخ 22 من حزيران الجاري، والمنشور أمس الأربعاء عبر الحساب الرسمي لـالمصرف المركزيعلى فيس بوك، لأي قادم إلى سورية بإستثناء العابرين في مناطق الترانزيت في المطارات والموانئ السورية بإدخال مبالغ بالليرة السورية مهما بلغت قيمتها، شريطة التصريح عنها لدى الأمانة الجمركية السورية، وفق النماذج المعتمدة من قبل هيئة مكافحة غسل الأموال.

كما سمح القرار للمغادر السوري ومن في حكمه ولغير السوري المقيم بإخراج مبلغ لا يتجاوز 500 ألف ليرة سورية لا غيروللمغادر من العرب أو الأجانب غير المقيم بإخراج مبلغ لا يتجاوز 50 ألف ليرة سورية.

أما بما يخص العملات الأجنبية، فقد سمح القرار للقادمين إلى سورية باستثناء العابرين في مناطق الترانزيت في المطارات والموانئ السورية بإدخال الأوراق الأجنبيةبنكوتحتى مبلغ 500 ألف دولار أمريكي لا غير او ما يعادله بالعملات الأجنبية الأخرى شريطة التصريح عنها لدى الأمانة الجمركية.

كما يمكن إدخال جميع وسائل الدفع الأخرى المحررة بالعملات الأجنبية والبطاقات المصرفية مهما بلغت فيمتها دون الحاجة للتصريح عنها.

أما يما يخص المغادر السوري ومن في حكمه يحق له إخراج مبلغ لا يتجاوز 10 آلاف #دولار_أمريكي لا غير او ما يعادله بالعملات الأخرى، والمغادر الغير السوري يحق له بإخراج مبلغ لا يتجاوز 5000 دولار.

قرار مجلس النقد والتسليف رقم 210 /م ن تاريخ 22/6/2023 المتضمن التعليمات الخاصة بحيازة وإدخال وإخراج الليرة السورية والعملات الأجنبية من وإلى خارج القطر والذي يعتبر نافذاً منذ تاريخ نشره في الجريدة الرسمية العدد رقم 25  تاريخ 27/6/2023 .

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى