fbpx
الرئيسيةدوليعاجل

تطورات جلسة محاكمة الرئيس الأمريكي السابق ترمب

تطورات جلسة محاكمة الرئيس الأمريكي السابق ترمب

تطورات جلسة محاكمة الرئيس الأمريكي السابق ترمب

دفع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب الثلاثاء ببراءته من كلّ التّهم الجنائية الموّجهة إليه والمتّصلة بدفعه أموالاً لشراء صمت ممثلة إباحية قبل الانتخابات الرئاسية للعام 2016، وذلك في جلسة تاريخية عقدت في محكمة مانهاتن بنيويورك.

ويواجه ترمب البالغ 76 عاماً في إطار هذه القضية 34 تهمة، ما من شأنه أن يقلب رأساً على عقب السباق الرئاسي في انتخابات العام 2024.

عقب ذلك، غادر الرئيس السابق مبنى محكمة مانهاتن بعد إخلاء سبيله.

وكانت شبكة ABC NEWS، قد أفادت أنه تم أخذ بصمات الرئيس الأميركي السابق، مضيفة أنه تمت معاملته كمتهم جنائي، داخل محكمة مانهاتن.

وأضافت الشبكة أن مدعي عام مانهاتن اتهم ترمب بـالتآمر، وعقب ذلك، شوهد الرئيس السابق يغادر قاعة محكمة مانهاتن.

وكان الرئيس الأميركي السابق قد سلم للسلطات، الثلاثاء، في محكمة في مانهاتن قبيل توجيه تهم جنائية له نابعة من محاولة دفع أموال لإسكات ممثلة أفلام إباحية خلال حملته في 2016.

وظهر ترمب، مرتدياً حلته الداكنة الشهيرة وربطة عنق حمراء، ملوحا للحشود أمام المبنى قبل الدخول إلى المحكمة لأخذ بصماته وتسجيله في لحظة تاريخية غير عادية في التاريخ الأميركي.

ووصل ترمب إلى المحكمة في موكب من 8 سيارات أقله من برج ترمب في وسط مانهاتن عبر الطريق السريع إلى الجزء الشرقي من المدينة.

في الطريق، كتب ترمب منشورا على منصته الإعلامية قائلامتجه إلى مانهاتن السفلى، المحكمة، الأمر يبدو غير واقعيسيلقون القبض علي! لا يمكنني أن أصدق أن هذا يحدث في أميركا، اجعلوا أميركا عظيمة مجددا“.

يشار إلى أن ترمب الذي عزله مجلس النواب مرتين لكنه لم تتم إدانته إطلاقا في مجلس الشيوخ، هو أول رئيس أميركي سابق يواجه تهما جنائية.

المصدر: العربية

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى