fbpx
خدمات

هذه الجنسيات تستطيع قيادة المركبات برخصتها الوطنية في دولة الامارات

هذه الجنسيات تستطيع قيادة المركبات برخصتها الوطنية في دولة الامارات

هذه الجنسيات تستطيع قيادة المركبات برخصتها الوطنية في دولة الامارات
  • رخصة القيادة في الامارات
  • استبدال رخصة القيادة في الامارات
  • رخص القيادة المعترف بها في الإمارات
  • الدول المستثناة من اختبارات استبدال رخصة القيادة في دبي
  • استبدال رخصة القيادة الاردنية في الامارات
  • استبدال رخصة القيادة السعودية في الامارات
  • استبدال رخصة القيادة السورية في الامارات
  • استبدال رخصة القيادة المصرية في الامارات

يمكن لمواطني 45 جنسية في دولة الإمارات استخدام رخصة القيادة الصادرة من دولهم أثناء الزيارة، أو استبدالها برخصة إماراتية في حال رغبتهم الإقامة في دولة الامارات.

وهذه الجنسيات هي مواطني الدول التالية: إستونيا، ألبانيا، البرتغال، الصين، المجر، اليونان، أوكرانيا، بلغاريا، سلوفاكيا، سلوفينيا، صربيا، قبرص، لاتفيا، لوكسمبورغ، ليتوانيا، مالطا، آيسلندا، مونتينغرو، الولايات المتحدة الأميركية، فرنسا، اليابان،بلجيكا، سويسرا، ألمانيا، إيطاليا، السويد، إيرلندا، إسبانيا، النرويج، نيوزيلندا، رومانيا، سنغافورة، هونغ كونغ، هولندا، الدنمارك، النمسا، فنلندا، المملكة المتحدة، تركيا، كندا، بولندا، جنوب إفريقيا، أستراليا، إسرائيل، جمهورية أذربيجان.

كما ارتفع عدد الدول التي تعترف أو تستبدل رخصة القيادة الإماراتية، إلى 27 دولة، تشمل دولاً أوروبية والصين والمملكة المتحدة وكوريا الجنوبية، فيما يمكن للمواطنين استبدال رخصة قيادتهم خلال إقامتهم في جمهورية كوريا الجنوبية، بحسب بيانات خدمة «مرخوص» على موقع وزارة الداخلية.

وتوفر وزارة الداخلية الاماراتية خدمة استبدال رخص قيادة الدول الأخرى برخصة قيادة الإمارات، من خلال تسجيل الدخول في الخدمات الذكية، وتعبئة بيانات الطلب، وتسلّم الرخصة إلكترونياً، أو عن طريق شركات التوصيل، ويتوجب توفير هوية إماراتية، وترجمة قانونية للرخصة الأجنبية، وأصل الرخصة الأجنبية، وإجراء فحص النظر.

وهناك عدد من الشروط للاعتراف برخصة القيادة الأجنبية في دولة الامارات، وقيادة مركبة على طرق الدولة، حددتها وزارة الداخلية الاماراتية على موقعها الرسمي.

ومن هذه الشروط للاعتراف برخصة القيادة الأجنبية في دولة الامارات هي أن تكون رخصة القيادة سارية المفعول، وأن يكون دخول الدولة لغير غرض الإقامة، بينما تتضمن شروط استبدال رخصة القيادة الأجنبية برخصة إماراتية، أن يكون من ضمن الدول المسموح لها باستبدال رخصة القيادة، وأن يكون حاصلاً على إقامة سارية المفعول، وأن تكون الرخصة الوطنية الخاصة بصاحبها سارية دائمة وسارية المفعول، ويستوفي السن القانونية طبقاً للقوانين والأنظمة الخاصة بدولة الإمارات، واجتياز الفحص الطبي، والالتزام بالمتطلبات الأخرى لاستبدال رخص القيادة، وتشمل فئات الاستبدال الدراجات النارية والمركبات الخفيفة.

وأطلقت وزارة الداخلية أطلقت بالتعاون مع وزارة الخارجية خدمة «مرخوص»، وهي خدمة جديدة تستهدف تسهيل عملية حركة تنقل مواطني الإمارات، في مختلف دول العالم، لغرض الزيارة أو الإقامة، بتعريفهم بقائمة الدول التي تعترف وتستبدل الرخصة الإماراتية في أنحاء العالم.

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى