fbpx
الرئيسيةدوليعاجل

الصحة العالمية: عدد متضرري زلزال تركيا وسوريا قد يكون 23 مليوناً!

الصحة العالمية: عدد متضرري زلزال تركيا وسوريا قد يكون 23 مليوناً!

الصحة العالمية: عدد متضرري زلزال تركيا وسوريا قد يكون 23 مليوناً

تصريحات صادمة من منظمة الصحة العالمية عن الأعداد المتوقعة الحقيقة للمتضررين من الزلزال المدمر في تركيا وسوريا الذي ضرب البلدين، فجر الاثنين الماضي.

وأفادت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء بأن عدد المتضرّرين بالزلزال المدمّر الذي أودى بحياة الآلاف في تركيا وسوريا، قد يصل إلى 23 مليوناً.

وأوضحت المسؤولة في منظمة الصحة العالمية اديلهايد مارشانغ أمام اللجنة التنفيذية للوكالة التابعة للأمم المتحدةتُظهر خريطة الأحداث أن عدد الذين يحتمل أن يكونوا تأثروا (بالزلزال) يبلغ 23 مليونا، بينهم نحو خمسة ملايين في وضع ضعف“.

وعبر مدير منظمة الصحة العالمية اليوم عن قلق المنظمة إزاء ما يحدث في مناطق في تركيا وسوريا، مبيناً أن فرص العثورعلى ناجين تقل مع مرور الوقت وذلك بعد وقوع الزلزال المدمر الذي أودى بحياة الآلاف.

زلزال سوريا: قرابة 4000 آلاف قتيل وجريح ومئات الأرواح تحت الركام

وأسفرت الزلازل التي ضربت تركيا وسوريا الاثنين عن مقتل أكثر من خمسة آلاف شخص، بحسب تقارير رسمية جديدة صدرت الثلاثاء، فيما لا يزال عناصر الإنقاذ يحاولون انتشال ناجين من تحت الأنقاض.

وقُتل 3419 شخصا على الأقل في جنوب شرق تركيا وما لا يقل عن 1062 في شمال سوريا، لتصل حصيلة الضحايا الإجمالية حتى الآن إلى ما لا يقل عن 5021، وفقا لمصادر رسمية وطبية.

المصدر: العربية

زلزال سوريا: قرابة 4000 آلاف قتيل وجريح ومئات الأرواح تحت الركام

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى