fbpx
الرئيسيةعاجلمحلي

زلزال سوريا: قرابة 4000 آلاف قتيل وجريح ومئات الأرواح تحت الركام

زلزال سوريا: قرابة 4000 آلاف قتيل وجريح ومئات الأرواح تحت الركام

  • زلزال سوريا: قرابة 4000 آلاف قتيل وجريح ومئات الأرواح تحت الركام
  • لا مساعدات دولية تذكر وصلت حتى الآن لمساعدة السوريين
  • مناطق سورية عدة ضربها الزلزال لم تصلها حتى الآن فرق إنقاذ
  • مئات العائلات لازالت تحت أنقاض الزلزال الذي ضرب محافظات سورية

التفاصيل: بلغ عدد ضحايا الزلزال في الشمال السوري بحسبإحصائية أوليةللدفاع المدني السوري 2840 شخصاً بين قتيل وجريح، في حين بلغ عدد القتلى أكثر من 810 شخص، ودفن الأهالي جثث الضحايا يوم أمس في مقابر جماعية.

وفي مناطق سيطرة الحكومة السورية، أعلنت وزارة الصحة عن ارتفاع عدد ضحايا الزلزال في مناطق اللاذقية وحلب وحماة وطرطوس إلى 812 قتيلا و 1449 مصابا في حصيلة غير نهائية.

وتوقع الهلال الأحمر السوري ارتفاع حصيلة الضحايا لعدم توفر المعدات الثقيلة اللازمة لرفع الأنقاض، ووجود أبنية كثيرة مهددة بالانهيار.

وتكافح فرق الدفاع المدني والمتطوعين منذ نحو 30 ساعة للبحث عن المفقودين تحت الأنقاض في مدن وبلدات الشمال السوري، إلا أن حجم الكارثة عقب الزلزال المدمر تتطلب جهوداً دولية لمساعدة الفرق الإغاثية والطبية، ومع توقع تأخرها، ناشدت الفرق التطوعية للتبرع على حساباتها.

وقضت آلاف العائلات ليلتها في العراء أو في سياراتها، بسبب عشرات الهزات الارتدادية التي كانت معظمها بقوة تزيدعلى 4 درجات، وبسبب تعرض المباني غير المدمرة لتصدعات خطيرة.

وسارعت الفرق الإغاثية والتطوعية لبناء خيم جماعية لإيواء الأطفال والنساء، في وقت تضرب فيه عاصفة مطرية المنطقة، وتنخفض درجات الحرارة لتلامس الصفر.

وناشد الدفاع المدني السوري في تغريدة، جميع المنظمات الإنسانية والجهات الدولية لتقديم الدعم المادي ومساعدة المنظمات التي تستجيب لهذه الكارثة ومساعدة ضحايا الزلزال بشكل عاجل.

 

Loading

زر الذهاب إلى الأعلى